آخر المستجدات
بدء العمل بأمر الدفاع رقم (11).. غرامات تصل إلى 200 دينار للمخالفين عكروش يكتب: تقييم أداء النواب: الى أين! الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل

"ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء

الاردن 24 -  
بحثت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" خلال لقاء مع وفد من طلبة الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس، في الجامعة الأردنية وقائمة التجديد في الجامعة الأرنية، ملف رفع رسوم هذه التخصصات الذي قامت به إدارة الجامعة الأردنية مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقالت "ذبحتونا": "إن أسعار رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينار، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة بذلك ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينار للساعة وليس 100 دينار للساعة".

وأضافت: "تتذرع إدارة الجامعة بأن هذا التخصص هو تخصص جديد وبالتالي من حقها رفع رسومه، وذلك على الرغم من أن إدارة كلية التربية أكدت للطلبة بأنه لن يتم رفع رسوم تخصصهم، إضافة إلى أن تخصص مناهج وأساليب التدريس / لغة إنجليزية -على سبيل المثال- أصبحت رسوم ساعته بعد الرفع ١٧٥ دينار فيما لا يتجاوز سعر ساعة الترجمة / لغة إنجليزية ال 100 دينار".

وأكدت "ذبحتونا": "إن الحملة ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه"
.

ورأت ذبحتونا: "أن إدارة الجامعة الأردنية مطالبة بالتراجع عن هذا القرار الظالم الذي لن يسهم الا بالمزيد من الظلم للمعلمين ومحاولات حصر التعليم بالأغنياء".

وأبدت "ذبحتونا" خشيتها من أن يكون هذا القرار بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من رفع الرسوم لبرامج الدكتوراه، خاصة وأن تسريبات وصلت للحملة تشير إلى نية الجامعة "استحداث" تخصصات دكتوراه جديدة، وبما يشي باتباع نفس الأسلوب في رفع الرسوم والذي قامت بتطبيقه على تخصص مناهج وأساليب تدريس.
 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies