آخر المستجدات
تأخير دوام المدارس الأربعاء وتعديل مواعيد الامتحانات في عدة مديريات تربية - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء طاهر المصري: لست ممن يقفزون من سفينة الحكم.. والولاية العامة تحصن رأس الدولة مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة
عـاجـل :

"ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء

الاردن 24 -  
بحثت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" خلال لقاء مع وفد من طلبة الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس، في الجامعة الأردنية وقائمة التجديد في الجامعة الأرنية، ملف رفع رسوم هذه التخصصات الذي قامت به إدارة الجامعة الأردنية مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وقالت "ذبحتونا": "إن أسعار رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينار، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة بذلك ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينار للساعة وليس 100 دينار للساعة".

وأضافت: "تتذرع إدارة الجامعة بأن هذا التخصص هو تخصص جديد وبالتالي من حقها رفع رسومه، وذلك على الرغم من أن إدارة كلية التربية أكدت للطلبة بأنه لن يتم رفع رسوم تخصصهم، إضافة إلى أن تخصص مناهج وأساليب التدريس / لغة إنجليزية -على سبيل المثال- أصبحت رسوم ساعته بعد الرفع ١٧٥ دينار فيما لا يتجاوز سعر ساعة الترجمة / لغة إنجليزية ال 100 دينار".

وأكدت "ذبحتونا": "إن الحملة ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه"
.

ورأت ذبحتونا: "أن إدارة الجامعة الأردنية مطالبة بالتراجع عن هذا القرار الظالم الذي لن يسهم الا بالمزيد من الظلم للمعلمين ومحاولات حصر التعليم بالأغنياء".

وأبدت "ذبحتونا" خشيتها من أن يكون هذا القرار بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من رفع الرسوم لبرامج الدكتوراه، خاصة وأن تسريبات وصلت للحملة تشير إلى نية الجامعة "استحداث" تخصصات دكتوراه جديدة، وبما يشي باتباع نفس الأسلوب في رفع الرسوم والذي قامت بتطبيقه على تخصص مناهج وأساليب تدريس.