آخر المستجدات
النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا

ذبحتونا: جامعة رسمية تصدر شيكات للطلبة بدون رصيد - صورة

الاردن 24 -  
تفاجأنا بالحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، بشكوى قدمها لنا خريج إحدى الجامعات الرسمية، وتتتعلق بحصوله على شيك من إدارة الجامعة بقيمة 350 دينار أردني تقريبًا بتاريخ 30/8/2018 –أي قبل أكثر من عام-، وذلك كمستحقات له بعد إجرائه كافة عمليات براءة الذمة.

إلا أن الطالب تفاجأ عند مراجعة البنك لصرف الشيك، بأن الشيك بدون رصيد. ورغم مراجعته للجامعة وللبنك لأكثر من عام، إلا أنه لم يتم صرف الشيك له حتى اللحظة!!

وتؤكد حملة "ذبحتونا" أن هذه الحالة للطالب الخريج ليست الحالة الأولى التي تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد من قبل إدارة هذه الجامعة. فقد وصلتنا أكثر من شكوى بهذا السياق، من ضمنها إصدار شيك بدون رصيد قبل أسابيع لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 405 دنانير، ولم يتم صرفه حتى اللحظة!!

إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، نبدي استياءنا مما آل إليه حال جامعاتنا الرسمية، والذي وصل حد عدم قدرة جامعة رسمية على دفع استحقاقات لطلبة وبمبالغ زهيدة، في ظل تهرب الحكومة من مسؤولياتها تجاه هذه الجامعات الرسمية وطلبتها الذين يطالبون بحقوقهم المالية.

كما تبدي الحملة استغرابها من استسهال إدارة هذه الجامعة بعدم دفع التزاماتها المالية للطلبة رغم أن المبالغ المطلوبة زهيدة، ولا تقارن بحجم الصرف الذي تقوم به جامعاتنا الرسمية على المياومات وبدل التنقلات للمسرؤولين فيها.

وتلفت الحملة إلى أن هذه الجامعة الرسمية، تضم 650 موظف إداري زيادة عن حاجتها، أي أنها تصرف أكثر من ثلاثة ملايين دينار لموظفين إدااريين دون أن تكون الجامعة بحاجة لخدماتهم، في مقابل عدم صرف إدارة الجامعة شيك منذ أكثر من عام بقيمة لا تتجاوز الـ350 دينار أردني، وشيك لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تتعدى قيمته الـ 405 دنانير.

إننا نطالب إدارة الجامعة بصرف هذه الشيكات للطلبة، وندعو وزارة التعليم العالي التدخل لوقف استمرار مهزلة إصدار إدارات الجامعات شيكات بدون رصيد، لما تسببه هذه الإجراءات المالية من ضرب لسمعة جامعاتنا وهضم لحقوق طلبة هم في أمس الحاجة لهذه المبالغ التي تعتبر زهيدة إذا ما قورنت بحجم الصرف لدى جامعاتنا الرسمية.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
9 تشرين أول 2019
 
Developed By : VERTEX Technologies