آخر المستجدات
جابر يوضح: هذه رسالة حظر التجول الكامل يوم الجمعة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 4 آلاف وترمب يتوقع "أسبوعين عصيبين" الضمان لـ الاردن24: لن نصرف رواتب للعاملين في القطاع الخاص باستثناء ما نصّ عليه القانون وزارة الصحة الاسرائيلية: ارتفاع عدد الاصابات الى 5591 بينهم 21 حالة وفاة وزير التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وسنراعي ظروف العام الدراسي الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى
عـاجـل :

ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز

الاردن 24 -  
أشارت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إلى قيام إدارة الجامعة الأردنية، باستحداث تخصص التمريض في فرعها في العقبة، حيث حددت سعر الساعة الدراسية للتنافس لهذا التخصص بـ 55 دينار أردني، علمًا بأن نفس التخصص يتم تدريسه في المركز الرئيسي للجامعة في عمان بـ 15 دينارًا للساعة للتنافس.

ورأت الحملة أن قيام إدارة الجامعة باستحداث تخصص وبنسبة زيادة تتحاوز الـ 260% عن نظيره في نفس الجامعة، ما هو إلا خصخصة لهذا التخصص بشكل خاص، وفرع الجامعة في العقبة بشكل عام. حيث تكشف الأرقام أن أكثر من نصف تخصصات هذا الفرع تتراوح رسومها بين الـ30-55 دينار، وهي رسوم مرتفعة وباهظة خاصة وأننا نتحدث عن رسوم للتنافس وليس للموازي.

وأبدت الحملة استغرابها من غياب أي دور رقابي لمجلس التعليم العالي لهذا الخصوص، ما يوحي بوجود ضوء أخضر حكومي لرفع الرسوم الجامعية للتخصصات الجديدة وبما يجعله أقرب إلى رسوم الموازي والجامعات الخاصة.

وأكدت ذبحتونا أنها بصدد إصدار قراءة متكاملة للقبول الموحد قريبًا تكشف فيه أهم ملاحظاتها والتغييرات التي طرأت على الرسوم الدراسية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies