آخر المستجدات
اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير التربية لـ الاردن24: تعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر
عـاجـل :

ذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات

الاردن 24 -  
اكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، أن جميع حقوق العاملين بالشركة والمنصوص عليها وفق الأنظمة والتشريعات المعمول به حق مقدس ولن تمس باي شكل من الأشكال تحت اي ظرف.

وقال الدكتور الذنيبات، خلال لقاء نظمته اليوم الثلاثاء نقابة العاملين في المناجم والتعدين، انه من حق العاملين على الشركة الحفاظ على هذه المكتسبات بما فيها التأمين الصحي ، والعمل على تحسينها قدر الإمكان و حسب إمكانات الشركة وظروفها.

وأعرب عن تقديره للنقابة وجهود جميع العاملين في مواقع الشركة المختلفة، مؤكد أن النقابة والعاملين ومجلس الادارة والادارة التنفيذية هم جميعا شركاء لخدمة الشركة وحريصون على استمرارها وديمومتها.

و قال إن الشركة تعرضت الى الكثير من الهزات ، غير أنها وبهمة أبنائها استعادت عافيتها و بدأت تنطلق نحو مستقبل اكثر ازدهارا وتميزا.

وعرض رئيس مجلس إدارة الشركة إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيض كلف الإنتاج وضبط النفقات، فيما أشار إلى أبرز التحديات التي تواجه الشركة للسنوات القليلة المقبلة، ومن أبرزها كلف التعدين والنقل والطاقة والمحروقات، مشيرا كذلك إلى العديد من الإجراءات التي اتخذتها الشركة في هذا الإطار.

وحول مستقبل الشركة وخططها المستقبلية، أكد الدكتور الذنيبات أن المستقبل يبشر بالخير للشركة والعاملين فيها، مؤكدا في هذا الإطار أهمية التحول للصناعات التحويلية للمساهمة في وضع الشركة على ارضية صلبة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من العمالة الموجودة في الشركة والشركات التابعة والحليفة، والتي تقدر بنحو 4000 موظف من خلال التأهيل والتدريب.

وأشار إلى مذكرات التفاهم التي وقعتها الشركة مع عدد من الجهات لإقامة مصانع لانتاج حامض الفوسفوريك وفلورايد الالمنيوم ، والفسفور الاصفر في عدد من مواقع العمل، بالإضافة إلى تاهيل المجمع الصناعي في العقبة، والتي ستسهم جميعها في تعزيز استقرار الشركة وتخفيض كلف الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل .

و تتوقع الدكتور الذنيبات أن تتجاوز أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي ، نحو 120 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2018.

وكان رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة، أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للجهود التي يقوم بها مجلس إدارة شركة والادارة التنفيذية، مشيدا بقرار مجلس الإدارة الاخير بتوزيع ما نسبته 20 بالمئة أرباح على المساهمين حسب القيمة الاسمية للسهم.

وأكد الفناطسة دعم النقابة لمجلس إدارة الشركة وادارتها التنفيذية في كل الإجراءات المستهدفة ضبط النفقات وتحسين اداء الشركة والمحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين.