آخر المستجدات
مياه الأمطار تداهم أبناء حيّ الطفايلة المعتصمين أمام الديوان الملكي “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق
عـاجـل :

رجل يكتشف صدفة إصابته بحالة طبية نادرة

الاردن 24 -  

تعرض رجل للسقوط في الشارع ما اضطره لمراجعة المستشفى، وعند إجراء كشف بالأشعة السينية لتحديد مكان الكسر الحاصل في منطقة الحوض، اتضح أن عضوه الذكري تحول إلى عظم.

قرر الأطباء بعد اشتباههم بوجود كسر في حوض رجل (63 سنة) لم يكشف عن اسمه، بعد سقوطه في الشارع، فحصه بالأشعة السينية. ولكن الصور أظهرت عدم وجود أي كسر في عظام الحوض، ولكن عضوه الذكري يتحول تدريجيا إلى عظم، نتيجة تطور الخلايا العظمية فيه، وهذا يحصل عادة نتيجة ظاهرة نادرة جدا سجلت مثلها أقل من 40 حالة في العالم حتى الآن.

ولم يرغب الرجل بعد معرفته بعدم وجود أي كسر في عظام جسمه البقاء في المستشفى على الرغم من الاهتمام المتزايد من جانب الأطباء بحالته.

ووقعت هذه الحادثة في مدينة نيويورك قبل بضعة أشهر، وبقيت الصور الشعاعية تحت تصرف أطباء المستشفى، ما يسمح بالحديث عن حالة جديدة لما يسمى "التعظم" أي التحول التدريجي لأي عضو في الجسم إلى عظم.

 ووفقا للخبراء التحول التدريجي للعضو الذكري إلى عظم، سببه مرض بيروني، حيث تسبب الندب الداخلية بتغير شكله. كما أن أنسجة القضيب قد تصبح صلبة نتيجة تراكم أملاح الكالسيوم في مناطق معينة، نتيجة ورم ومشكلات في الغدة الدرقية أو أمراض الكلى.

يمكن تشخيص الحالة فقط بواسطة الأشعة السينية، ولعلاجها أو وقف تطورها تستخدم الأدوية المضادة للالتهابات، وعند مراحلها الأخيرة لا بد من التدخل الجراحي.

المصدر: ميديك فوروم