آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تؤكد على المضامين الإعلامية لشبكة اليوتيوب

الاردن 24 -  
نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان "أثر المضامين الإعلامية على اليافعين المستخدمين لشبكة اليوتيوب.. دراسة مسحية”، للباحث محمود عبد الرحيم سلوم.
وهدفت الدراسة إلى تقصي أثر المضامين الإعلامية في شبكة اليوتيوب على اليافعين، والوصول إلى أساليب يتم من خلالها الوقاية من سلبيات التعاطي مع هذا النوع من المنصات الإعلامية.
واستخدم الباحث لتحقيق أهداف الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، مستخدما أداة (الاستبانة)، كوسيلة لجمع المعلومات، فيما تم تحليل البيانات من خلال نظام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية، ومن خلال إجراء اختبار مدى الاتساق الداخلي لفقرات أداة الدراسة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج من أهمها أن غالبية اليافعين يستخدمون التطبيقات الإلكترونية وموقع اليوتيوب في المنزل، كما أنهم يقضون ساعات طويلة على الشبكة بسبب الملل والفراغ ولإضاعة الوقت، فيما أكدت الدراسة أن للظروف المجتمعية للأسرة دورا كبيرا في إقبالهم على شبكة الإنترنت، ومن أبرز التأثيرات الإيجابية والإشباعات المتحققة من استخدام اليافعين لشبكة الإنترنت هو التعرف على أصدقاء جدد من جنسيات مختلفة وتعبئة وقت الفراغ والتسلية، كما أشارت الدراسة إلى دور الأهل في تقديم المساعدة لليافعين أثناء إستخدامهم الإنترنت.
وأوصت الدراسة بضرورة تثقيف اليافعين من خلال الدروس التوعوية، ومن خلال إستخدام الإنترنت بشكل صحيح، والأبتعاد عن المخاطرة، عبر تكثيف وعي الأهل تجاه أولادهم وزيادة إهتمامهم ومراقبتهم، وتعبئة وقت فراغهم إجتماعياً ورياضياً وثقافياً بما يتناسب مع عمرهم، فضلا عن عقد دورات تثقيفية حول مخاطر الإنترنت من قبل المدارس.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عزت حجاب مشرفا ورئيسا، والدكتور كامل خورشيد مراد عضوا داخليا، ومن جامعة الأستاذ الدكتور حاتم سليم العلاونة عضوًا خارجيًا.