آخر المستجدات
ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش علاقة الثقة في مواقع التسوق الالكترونية في الاردن

الاردن 24 -  

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية في كلية الاعمال بعنوان "الأثر المعدل للمخاطر المدركة على العلاقة بين الثقة عبر الانترنت والنية في الشراء لدى مواقع التسوق الالكترونية في الاردن"، للباحث ثائر جعفر كوكش.
وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الثقة عبر الانترنت على نية العميل للشراء بوجود متغير معدل المخاطر المدركة، حيث طُبقت الدراسة على سبع جامعات خاصة في مدينة عمان ، هي الشرق الأوسط، والبترا، والإسراء، والأميرة سمية ، والزيتونة، والعلوم التطبيقية الخاصة، وعمان العربية.
واستخدم الباحث عددا من الاساليب الإحصائية الوصفية الاستدلالية، والاستعانة ببرامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).وذلك للإجابة عن اسئلة الدراسة، واختبار فرضياتها، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلاب الجامعات  المبحوثة والبالغ عددهم (35922) ، أذ تم توزيع (1000) أستبانة على طلاب الجامعات المبحوثة تم أسترجاع(805) أستبانة كما تم أستبعاد( 45) أستبانة لعدم صلاحيتهم للتحليل فتصبح العينة النهائية (760).
وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج والتوصيات، كان اهمها أن مستوى الثقة عبر الانترنت في مواقع التجارة الالكترونية كان مرتفع ، كما توصلت الدراسة الى وجود أثر ذو دلالة احصائية لجميع إتجاهات الثقة عبر الانترنت على نية العميل للشراء، اضافة الى وجود تأثير سلبي للمخاطر المدركة بين الثقة عبر الانترنت ونية العميل للشراء .
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتورة هبة ناصر الدين رئيسًا ، والدكتور فايز البدري مشرفا، ومن الجامعة الاردنية الدكتور يزن ياسين الشمايلة عضوا خارجيا.

 
Developed By : VERTEX Technologies