آخر المستجدات
اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش علاقة الثقة في مواقع التسوق الالكترونية في الاردن

الاردن 24 -  

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعمال الالكترونية في كلية الاعمال بعنوان "الأثر المعدل للمخاطر المدركة على العلاقة بين الثقة عبر الانترنت والنية في الشراء لدى مواقع التسوق الالكترونية في الاردن"، للباحث ثائر جعفر كوكش.
وهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الثقة عبر الانترنت على نية العميل للشراء بوجود متغير معدل المخاطر المدركة، حيث طُبقت الدراسة على سبع جامعات خاصة في مدينة عمان ، هي الشرق الأوسط، والبترا، والإسراء، والأميرة سمية ، والزيتونة، والعلوم التطبيقية الخاصة، وعمان العربية.
واستخدم الباحث عددا من الاساليب الإحصائية الوصفية الاستدلالية، والاستعانة ببرامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).وذلك للإجابة عن اسئلة الدراسة، واختبار فرضياتها، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلاب الجامعات  المبحوثة والبالغ عددهم (35922) ، أذ تم توزيع (1000) أستبانة على طلاب الجامعات المبحوثة تم أسترجاع(805) أستبانة كما تم أستبعاد( 45) أستبانة لعدم صلاحيتهم للتحليل فتصبح العينة النهائية (760).
وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج والتوصيات، كان اهمها أن مستوى الثقة عبر الانترنت في مواقع التجارة الالكترونية كان مرتفع ، كما توصلت الدراسة الى وجود أثر ذو دلالة احصائية لجميع إتجاهات الثقة عبر الانترنت على نية العميل للشراء، اضافة الى وجود تأثير سلبي للمخاطر المدركة بين الثقة عبر الانترنت ونية العميل للشراء .
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتورة هبة ناصر الدين رئيسًا ، والدكتور فايز البدري مشرفا، ومن الجامعة الاردنية الدكتور يزن ياسين الشمايلة عضوا خارجيا.