آخر المستجدات
حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس
عـاجـل :

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية بالاردن

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم  بكلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن"، للباحثة عفراء محمد سيف.

وهدفت الدراسة لإستقصاء فاعلية البرمجية الإلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية  لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن.

واعتمدت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتحقيق هدف الدراسة، اذ تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، والتي تكونت من (50) طالبا وطالبة من طلبة الصف السادس الأساسي من مدرسة السامية الدولية في العاصمة عمان، للفصل الدراسي الثاني من العام 2018/2019، فيما وزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين، ضمت الاولى التجريبية التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية باستخدام برمجية إلكترونية تم رفعها على موقع الكتروني، كما و المجموعة الضابطة التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية بالطريقة الاعتيادية، كما وتم إعداد أداتي الدراسة، وهما البرمجية الإلكترونية والاختبار التحصيلي (قبلي وبعدي) لتحقيق مسعى الدراسة، وتم التحقق من صدقهما وثباتهما.

وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، لصالح المجموعه التجريبية في الاختبار البعدي، والتي درست باستخدام البرمجية الإلكترونية، كما وﻛﺷﻔت اﻟدراﺳﺔ ﻋن ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ اﻟﺑرمجية الإلكترونية ﻓﻲ تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.  

وفي ضوء النتائج، أوﺻت اﻟﺑﺎﺣﺛﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام البرمجيات الإلكترونية ﻓﻲ المدارس ﻟﻣﺎ لها ﻣن فاعلية ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻳﺔ مهارات اﻠلغة اﻹﻧﺟﻠﻳزﻳﺔ.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة منال عطا الطوالبة رئيسًا ، والدكتور فادي عبد الرحيم عودة مشرفا، ، ومن الجامعة الاردنية الدكتور مهند انور الشبول عضوا خارجيا.