آخر المستجدات
صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور
عـاجـل :

رشيدة طليب وإلهان عمر تريدان الصلاة في الاقصى ومكتب نتنياهو يستنفر

الاردن 24 -  
معا -كشف التلفزيون الاسرائيلي ان عضوتي الكونجرس الامريكي عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب ستزوران القدس يوم الاحد القادم وستطلبان زيارة المسجد الاقصى للصلاة فيه والالتقاء بقيادات السلطة الفلسطينية نقلا عن مسؤولين امريكيين كبار.

 

ويرى الاحتلال ان طلب إلهان وطليب سيعتبر مادة مشتعلة اضافية إلى جانب التوتر الكبير الذي شهده المسجد الاقصى في الايام الماضية حتى حسب ادعائهم.

 

وقد اقام روفن عازار نائب مستشار الامن في مكتب نتنياهو نقاشاً خاصاً وسرياً للبحث في اثار زيارة إلهان ورشيدة كعضوتي كونجرس وخصوصاً تأييدهما المطلق لحركة مقاطعة اسرائيل BDS وهو ما سيجر اثراً سلبياً كبيراً على اسرائيل.

 

مسؤولون كبار في اسرائيل حضروا الجلسة كشفوا لمراسل التلفزيون باراك رافيد انه في حال طلبت إلهان ورشيدة زيارة المسجد الاقصى باعتبارهما مسلمتان فان على شرطة اسرائيل ان تتولى الامر وتمنع الفلسطينيين من تنظيم الزيارة او التدخل فيها.

 

وبحسب روفن عازار انه من الافضل لاسرائيل ان لا تأتي إلهان ورشيدة لزيارة القدس لكن منع اسرائيل لهما بهذه الزيارة سيضر كثيرا بسمعة اسرائيل في امريكا.

 

ونقلا عن ذات المسؤولين الكبار في مكتب رئيس وزراء اسرائيل والذين شاركوا في هذه الجلسة المغلقة تقرر السماح للعضوتين بزيارة القدس على الرغم من تأييدهن الجارف لـ BDS حتى لا تتضرر العلاقة الامريكية الاسرائيلية.

 

ولكن بالمقابل لن تسمح اسرائيل للوفود التي ترافق إلهان ورشيدة من الدخول الى اسرائيل. وانه تم اجراء مراسلات بين مكتب نتنياهو وسفارة امريكا طلبت فيها اسرائيل اسماء الوفود المرافقة حتى يتم دراسة كل حالة بحالتها.

 

ويكشف الصحفي باراك رافيد ان هدف اسرائيل الان هو التقليل من الهيبة الاعلامية لهذه الزيارة من خلال ضربة استباقية في وسائل اعلام اسرائيل واتباعها قبل وصول إلهان ورشيدة الى القدس.