آخر المستجدات
اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي
عـاجـل :

رصد لحظة حدوث انفجار مذهل على سطح الشمس (فيديو)

الاردن 24 -  

رصد المرصد الشمسي SOHO الذي تديره "ناسا" ووكالة الفضاء الأوروبية ESA، لحظة انبعاث مواد عالية الطاقة من سطح الشمس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتحدث هذه الظاهرة، التي يُطلق عليها اسم "طرد الكتلة الإكليلية"، عندما تُطلق الشمس البلازما والمجال المغناطيسي من الغلاف الجوي العلوي.

وتعد عمليات إطلاق الكتلة الإكليلية من الحوادث الشائعة نسبيا في الطقس الفضائي، ولكن هذا لا يجعلها غير ملحوظة، حيث يمكنها إرسال مليارات الأطنان من المواد في الفضاء باتجاه كوكبنا، ما يؤثر في بعض الأحيان على الأقمار الصناعية والاتصالات.

وفي بيان صدر بداية شهر أغسطس، قال نيكالاوس بينكين، مدير عمليات مهمة "باركر سولار بروب" في APL: "إن جميع البيانات العلمية المتوقعة التي جُمعت خلال الاقترابين: الأول والثاني من الشمس، وصلت إلى الأرض. وقام فريق البحث بعمل رائع لتحميل البيانات من المعلومات الواردة بواسطة أدوات المسبار الفضائي".

وفي تلك البيانات الإضافية، توجد رؤى غير مسبوقة للشمس، بما في ذلك معلومات عن الجزيئات والأمواج وملاحظات إكليل الشمس والبيئة الشمسية.

وتميز مسبار "باركر سولار" بقدرته على تحمل بعض من أكثر الظروف قساوة، بما في ذلك الإشعاع الكوني ودرجات الحرارة الحارقة.

وبسبب الجاذبية الهائلة للشمس، تحرك المسبار بصورة أسرع من أي جسم آخر صنعه الإنسان، حيث حلّق حول النجم بسرعة 343 ألف كم/الساعة.

ويأمل العلماء أن يساعد المسبار الرائد في حل ألغاز الشمس، مثل ارتفاع حرارة الإكليل (الجزء الخارجي من الغلاف الجوي للشمس)، وكيف تنتج الشمس أعمدة ضخمة من البلازما تسمى التوهجات الشمسية.

المصدر: ديلي ميل