آخر المستجدات
شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية الصحة تحذّر.. واسحق لـ الاردن24: ارتفاع اصابات كورونا عن (10) لسبعة أيام ينقلنا إلى متوسط الخطورة التربية لـ الاردن24: لم نتواصل مع أوائل التوجيهي.. والنتائج مازالت قيد التدقيق النعيمي لـ الاردن24: استثناء التربية من وقف التعيينات قيد الدراسة.. ونريد تعيين معلمين جابر لـ الاردن24: لا قرار جديد بشأن الحظر.. وأي اجراء جديد سيراعي الوضع الوبائي والاقتصادي بسبب كورونا والفساد.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين برحيل نتنياهو جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها!

زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين

الاردن 24 -  
أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي عن استئناف تحميل النفط الخام العراقي إلى الاردن خلال اليومين المقبلين.

وكان الجانب العراقي اوقف توريد النفط للاردن بعد تراجع أسعار النفط لاقل من 20 دولارا واصبح غير مجديا بالنسبة لهم.
وقالت إن المفاوضات مع الجانب العراقي خلال الفترة الماضية كانت ايجابية، واثمرت عن استئناف استيراد النفط من العراق.
وكان الاردن والعراق وقعا مذكرة تفاهم في 2006 لتزويد الأردن بنفط خام كركوك منقولا برا بالصهاريج، وفق تسعيرة تعادل سعر نفط خام "برنت" ناقصا 18 دولارا، على أن تتحمل المملكة كلفة النقل بين كركوك والزرقاء.

وبحسب المذكرة الجديدة التي وقعت بين الجانبين في شباط 2019، وهي نسخة طبق الأصل عن المذكرة السابقة باستثناء أن المعادلة السعرية هي أفضل بدولارين فبدلا من 18 دولارا تم الاتفاق على 16 دولارا.

ويستورد الأردن النفط من العراق بموجب مذكرة التفاهم 10 آلاف برميل نفط يومياً، تشكل 7% من احتياجات الأردن.

وبلغت واردات المملكة من نفط العراق منذ انطلاق عملية شحن النفط العراقي إلى المملكة في الخامس من أيلول 2019 وحتى نهاية نيسان الماضي نحو 44ر2 مليون برميل بواقع 10 آلاف برميل يوميا، بحسب تصريحات سابقة للوزيرة زواتي.

يشار إلى ان الصهاريج العراقية تفرغ في الصهاريج الأردنية بالمنطقة الحدودية بين البلدين، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التزاما بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies