آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات، اعتبار مهنة عامل محطات المحروقات ضمن المهن المغلقة أمام العمالة الوافدة، دون الرجوع والتشاور مع النقابة.

وقال سعيدات لـ الاردن24 إن هذا القرار سيتسبب بمشاكل لدى المحطات نتيجة القرارات غير المدروسة من قبل وزير العمل نضال البطاينة، مشيرا إلى أن هناك عزوفا من قبل الشباب الأردنيين عن العمل بالمحطات نظرا لتدني الأجور وثقافة العيب السائدة.

وأضاف: "إن الاتفاق المبرم بين النقابة ووزارة العمل أن تكون نسبة العاملين في المحطات 60% عمال أردنيين و 40% عمالة وافدة، إلا أننا فوجئنا بادخال القطاع ضمن المهن المغلقة دون التشاور معنا".

وبين أن المحطات لا تستطيع تشغيل العمالة الأردنية بأعلى من الحدّ الأدنى للأجور، نظرا لتدني العمولات وارتفاع الكلف التشغيلية وتراجع المبيعات إلى مستويات كارثية.

وطالب سعيدات وزير العمل بالعودة عن القرار والجلوس مع النقابة لاجراء الدراسات اللازمة حول القرار.