آخر المستجدات
حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى

الاردن 24 -  

مهللين مكبرين... دخل الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى المبارك بعد شهرين ونصف على إغلاقه وقاية من فيروس كورونا، وأدوا صلاة الفجر فيه، داعين إلى الله رفع الوباء وحماية الاقصى.


وبدأ توافد المصلين الى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل وانتظروا على أبواب الأقصى حتى حان موعد فتحه أبوابه عند الساعة الثالثة، فدخلوا اليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني وساروا وصولا الى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا "سجدة الشكر لله".

 

 

 

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك ان ما بين 3_4 الاف مصل ادوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وانتشروا في مصليات وساحات الأقصى.

وقال الشيخ الكسواني الذي فتح باب حطه حيث انتظر خارجه العشرات من المصلين "امتزجت المشاعر الدموع بالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للاقصى، ونحن عهدنا ان يكون الأقصى عامرا بالمسلمين وهذا ما يشتاق اليه المسجد".

 

وشدد الشيخ عمر الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف والانتشار في المصليات والساحات ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الاقصى.

وأضاف ان الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين الى الأقصى.

وأضاف الشيخ :" نعتمد على وعي للتعايش مع الفيروس ولبقاء الاقصى مفتوحا امام المصلين."

الحاج محمود صب لبن قال:" فرحة لا توصف.. بأننا عدنا الى اقصانا، ففي كل يوم كنت اصلي كافة الصلوات في الأقصى، اليوم اعيد فتح ونسال الله ان لا يغلق مجددا، وندعو الجميع الحضور والصلاة الى الأقصى."

السيدة عايدة الصيداوي اخذت بتوزيع السكاكر على الوافدين الى الأقصى قالت:" اليوم هو عيدنا ... بفتح الاقصى والصلاة فيه ... الايام الماضية كانت صعبة للغاية لعدم دخولنا والصلاة في المسجد خاصة ايام الشهر الفضيل.

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
 
 
Developed By : VERTEX Technologies