آخر المستجدات
الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم
عـاجـل :

شركة مقاولات في اربد تجرف مناهل الصرف الصحي والاضرار بالبنى التحتية

الاردن 24 -  
جرفت آليات شركة مقاولات، مناهل الصرف الصحي التابعة لشركة مياه اليرموك، أثناء تنفيذ الأولى توسعة وتعبيد لشوارع شرقي المدينة الحرفية في اربد (الصناعية ) وشمال شرق مسجد المقرئ، واخفت ملامحها بالكامل وتسببت بدخول الطمم اليها واغلاقها.

ودعت شركة مياه اليرموك في بيان صحفي اصدرته اليوم الأربعاء، الى التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية لتجنب الاضرار بالبنى التحتية لشبكات الصرف الصحي وحتى خطوط المياه احيانا، مشيرة الى أن غياب التنسيق يمكن ان يفضي الى حدوث هكذا حوادث، وتوقف الخدمة عن المواطنين خاصة في الصيف الذي يتزايد فيه الطلب على المياه.

وحسب الشركة، تطلبت حادثة الأمس جهدا لافتا للكشف عن المناهل لتجنب حدوث فيضان المياه العادمة في الشوارع، ناهيك عن تسبب اعمال البحث عن تكسير خطوط وشبكات مياه، ما ادى إلى قطع التزويد عن مواطنين لحين اجراء الاصلاحات اللازمة التي تستمر احيانا طيلة ساعات الليل والنهار.

واكدت شركة مياه اليرموك ان صيانة شبكات الصرف الصحي من مسؤوليتها، وان فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لمعالجة اي شكوى بالصرف الصحي، لكن بالنظر الى اسباب شكاوى فيضانات الصرف الصحي فإن الغالبية العظمى منها تعود الى إساءة استخدام الشبكات والاعتداء عليها من اطراف عديدة.

يذكر ان شركة المقاولات تنفذ مشاريع كبيرة للصرف الصحي في مناطق امتياز عملها بقرى كفريوبا، دوقرا، سوم، جمحا، بيت يافا، هام، ناطفة، بكلفة مالية حوالي 42 مليون دينار وربطها على محطة تنقية دوقرا، وإنشاء شبكة صرف صحي متكاملة لبلدتي حكما والمغير بكلفة مالية حوالي 15 مليون دينار وربطها على محطتي دوقرا والشلالة.
بترا