آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

شركة مقاولات في اربد تجرف مناهل الصرف الصحي والاضرار بالبنى التحتية

الاردن 24 -  
جرفت آليات شركة مقاولات، مناهل الصرف الصحي التابعة لشركة مياه اليرموك، أثناء تنفيذ الأولى توسعة وتعبيد لشوارع شرقي المدينة الحرفية في اربد (الصناعية ) وشمال شرق مسجد المقرئ، واخفت ملامحها بالكامل وتسببت بدخول الطمم اليها واغلاقها.

ودعت شركة مياه اليرموك في بيان صحفي اصدرته اليوم الأربعاء، الى التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية لتجنب الاضرار بالبنى التحتية لشبكات الصرف الصحي وحتى خطوط المياه احيانا، مشيرة الى أن غياب التنسيق يمكن ان يفضي الى حدوث هكذا حوادث، وتوقف الخدمة عن المواطنين خاصة في الصيف الذي يتزايد فيه الطلب على المياه.

وحسب الشركة، تطلبت حادثة الأمس جهدا لافتا للكشف عن المناهل لتجنب حدوث فيضان المياه العادمة في الشوارع، ناهيك عن تسبب اعمال البحث عن تكسير خطوط وشبكات مياه، ما ادى إلى قطع التزويد عن مواطنين لحين اجراء الاصلاحات اللازمة التي تستمر احيانا طيلة ساعات الليل والنهار.

واكدت شركة مياه اليرموك ان صيانة شبكات الصرف الصحي من مسؤوليتها، وان فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لمعالجة اي شكوى بالصرف الصحي، لكن بالنظر الى اسباب شكاوى فيضانات الصرف الصحي فإن الغالبية العظمى منها تعود الى إساءة استخدام الشبكات والاعتداء عليها من اطراف عديدة.

يذكر ان شركة المقاولات تنفذ مشاريع كبيرة للصرف الصحي في مناطق امتياز عملها بقرى كفريوبا، دوقرا، سوم، جمحا، بيت يافا، هام، ناطفة، بكلفة مالية حوالي 42 مليون دينار وربطها على محطة تنقية دوقرا، وإنشاء شبكة صرف صحي متكاملة لبلدتي حكما والمغير بكلفة مالية حوالي 15 مليون دينار وربطها على محطتي دوقرا والشلالة.
بترا 
 
Developed By : VERTEX Technologies