آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

صدمة للأطباء.. 100 "كرة شاي" في أحشاء مراهقة صينية

الاردن 24 -  

بعد خمسة أيام من معاناتها من آلام في المعدة وإصابتها بالإمساك، اكتشفت السلطات الصحية في مقاطعة تشجيانغ الصينية، أكثر من 100 حبة من "كرات الشاي" داخل أحشاء مراهقة.
وأخبرت الفتاة البالغة من العمر 14 عاما، والديها بأنها غير قادرة على تناول الطعام وأنها تعاني من آلام في المعدة، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى.

وبعد نقلها إلى مستشفى بمقاطعة تشجيانغ، لم يتمكن الأطباء من تحديد سبب الآلام، لكن الأمر شكل صدمة بعد إجراء المزيد من الفحوصات.

وبعد إجراء فحص بالأشعة المقطعية، تبين وجود أكثر من 100 كرة صغيرة في جميع أنحاء القولون والمعدة، والتي أدرك الأطباء أنها كريات شاي "التابيوكا" التي لم يتم هضمها.

وبالرغم من العدد الهائل من "كريات الشاي"، فإن الفتاة قالت للأطباء إنها  تناولت "واحدة فقط" قبل خمسة أيام من رحلتها إلى المستشفى، لكن يُعتقد أنها ربما كانت تخفي كريات الشاي الفقاعي عن والديها لتنجب تعرضها للعقاب، وفق ما ذكر موقع "مترو".

وقالت الدكتورة تشانغ لو تشن، التي عالجت الفتاة: "يجب أن تكون قد أكلت الكثير من التابيوكا لفترة طويلة من الزمن لتتسبب في تراكمها في بهذا الشكل في أحشائها".

وأعطيت الفتاة وصفة طبية لبعض المسهلات للمساعدة في التخلص من "الكريات" من جسدها.

وحذر أحد الأطباء من أن كريات التابيوكا المصنوعة من النشا، يمكن أن يصعب على الجسم هضمها، لافتا إلى أن بعض محلات بيع الشاي قد تضيف مواد إلى التابيوكا، مما قد يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي، إذا تم تناولها بشكل مفرط".
سكاي نيوز