آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين

الاردن 24 -  
اعتدت مجموعة من الأشخاص على طبيبين وممرض أثناء قيامهم بعملهم في قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفيات البشير.

وقد أسفر هذا الاعتداء عن إصابة كل من د. أمجد العفيفي، ود. أحمد أبو علي، والممرض حمزة الكردي، وفقا لعضو مجلس نقابة الأطباء المستقيل د. هشام الفتياني.

كما أثار الاعتداء هلعا بين المرضى والمرافقين، فيما تقدم المستشفى بشكوى بحق المعتدين.

وفي التفاصيل، وفقا لمدير المستشفى، د. محمود زريقات، فقد انهالت مجموعة من الشباب بالضرب على أطباء وممرضي قسم الباطني في الإسعاف والطوارئ بمستشفيات البشير، والسبب ان هذه المجموعة كانت بالقرب وحول احد أطباء قسم الباطني وهو يقيم حالة مريض، وقد طلب منهم الإبتعاد عنه طبقا للتعليمات المتبعة في حفظ المسافة الآمنة، تجنبا لنشر العدوى، خصوصا انهم غير ملتزمين بالتعليمات ولا يرتدي اي منهم الكمامات.

وقد طلب الطبيب منهم الخروج من منطقة فحص المريض وارتداء الكمامات وتوفير الخصوصية للمرضى، الا انهم انهالوا عليه وزملائه بالضرب، ما تسبب للأطباء بأضرار جسدية وكدمات متعددة على الوجه والكتف والصدر، وجروح في الوجه لاحد الأطباء، وكسر في عظمة الأنف لطبيب آخر، وكدمات متعددة ورضوض للممرض القانوني المتواجد مع الأطباء.

وتقدمت إدارة مستشفيات البشير وكذلك المصابين بشكوى رسمية تم تقديمها للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراء القانوني بحق المعتدين.

كما احتصل كل من الطبيبين والممرض القانوني على تقرير طبي قضائي.

وقام المعتدون أيضا بالاعتداء على الأجهزة الطبية في القسم، واحداث اعطال في كمبيوتر وشاشة كمبيوتر والكيبل الناقل للمعلومات، وقد قدرت اللجنة الفنية المختصة بتقدير الأضرار المادية بمبلغ (١٥٠٠) الف وخمسمائة دينار.

وأكد زريقات أنه تم القبض على المعتدين من قبل رجال الأمن التابعين لمفرزة الأمن العام في مستشفيات البشير، التي طالبت باتخاذ الإجراء القانوني وضمان تحصيل بدل الأضرار المادية التي أحدثها الاعتداء.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إن بلاغا ورد مساء السبت إلى مفرزة أمن مستشفى البشير بقيام أربعة أشخاص بالاعتداء بالضرب على الكوادر الصحية داخل المستشفى، حيث تم التحرك على الفور والقبض عليهم وتسليمهم للمركز المختص لاتخاذ الاجراءت القانونيه بحقهم.
 
Developed By : VERTEX Technologies