آخر المستجدات
النيابة العامة تحيل ملف قضية نقابة المعلمين إلى محكمة بداية عمان ضبط مصنع معمل تصنيع مستحضرات تجميل وشامبو أطفال مخالف - صور سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟!

الاردن 24 -  
خاص - ناشد طلبة منح الجرايات في جامعة اليرموك رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي بصرف راتب الجراية عن الأشهر الماضية، وذلك بعد صدور قرار الجامعة بعدم منحهم الراتب البالغ (100) دينار شهريا، والاكتفاء بصرف الرسوم الجامعية فقط، باستثناء الحالات التي كلّفها أساتذة الجامعة بالعمل عن بُعد خلال فترة الحظر الماضية.

وقال الطلبة لـ الاردن24 إن ظُلما كبيرا لحق بهم جرّاء قرار الجامعة، خاصة أنهم كانوا متفرغين ومستعدين للعمل في حال تكليفهم بذلك، مشيرين في ذات السياق إلى أن الحكومة ألزمت القطاع الخاص بدفع رواتب العاملين لديهم، حيث أن سبب عدم التحاقهم بأعمالهم تعتبر ظروفا قاهرة.

ودعا الطلبة كفافي لتطبيق روح القانون، خاصة وأن عقدهم مع الجامعة -الذي ظلّ ساري المفعول أثناء فترة الجائحة- يحظر عليهم العمل مع أي جهة أو مؤسسة، ويلزمهم بالتفرغ الكامل للجامعة، مشيرين إلى أن العديد منهم حصل على فرص عمل باعتبارهم استحقوا منحة الجراية كأوائل تخصصاتهم، إلا أنهم رفضوا تلك الفرص والعروض التزاما بالعقد مع الجامعة.

ومن جانبه، قال كفافي لـ الاردن24 إن قرار مجلس العمداء نصّ على ما يلي: 
١. تصرف لطلبة الجرايات الرسوم الجامعية المقررة في كتاب عميد البحث العلمي والدراسات العليا.
٢. تصرف الجرايات المستحقة لهم حتى ١/ ٤/ ٢٠٢٠.
٣. تصرف الجرايات لمدة المتبقية من الفصل الثاني اذا أقر رئيس القسم بأن الطالب قد كلف بعمل.

وتساءل كفافي في تعليقه على مناشدة الطلبة عن وجه الظلم في قرار مجلس العمداء.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies