آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟!

الاردن 24 -  
وائل عكور - ناشد طلبة الطب العائدين من السودان وذويهم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالتدخل لحل قضيتهم المتعلقة بعدم التزام الجامعات الحكومية بتوصية مجلس التعليم العالي المتضمنة قبولهم لديها على أساس "نصف رسوم البرنامج الموازي".

وقال طلبة لـ الاردن24 إن العديد من زملائه غادروا البلاد بعد فشل جميع محاولات لقاء وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، وفشل مساعي لجنة التربية والتعليم النيابية في حلّ مشكلتهم، بالاضافة إلى استمرار انتهاك حقّهم بالاعتصام أمام وزارة التعليم العالي.

ولفتوا إلى أن جميع محاولاتهم التسجيل في الجامعات المصرية والسودانية باءت بالفشل نتيجة الأحداث التي تشهدها مصر والسودان.

واستهجن ذوو الطلبة اهمال وزارة التعليم العالي قضية أبنائهم، مشيرين إلى أن الوزارة حوّلت حياتهم إلى جحيم بعد أن غررت بهم وطلبت منهم سحب أوراقهم من الجامعات السودانية نتيجة الأحداث السياسية التي كانت تمرّ به السودان مقابل قبولهم في الجامعات الحكومية واحتساب نصف قيمة الموازي.

وأضافوا إن بعضهم تمكن من تسجيل أبنائهم بشقّ الأنفس في الجامعات الحكومية، إلا أنهم ما زالوا يعولون على الحكومة في التدخل لايجاد حل لابنائهم الطلبة وان تتم معاملتهم وحل قضيتهم اسوة بالطلبة العائدين من اليمن والعراق وغيرهم، مشددين على أنهم غير قادرين على دفع (4000) دينار كلّ أربعة أشهر، في حين أن أفضل راتب يتقاضونه لا يتجاوز (500) دينار.

وكان قد نفذ عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية وقفات احتجاجية منذ فترة، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس النواب وذلك لمقابلة وزير التعليم العالي حيث تم منعهم من الدخول الى مبنى الوزارة واجبارهم الخروج من المبنى بالقوة الامنية، من أجل عرض قضيتهم أمامه والمطالب بانصافهم ومساعدتهم على استكمال تعليمهم في الجامعات الأردنية وعلى أساس "نصف الرسوم الجامعية للبرنامج الموازي" بحسب ما أوصى مجلس التعليم العالي، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies