آخر المستجدات
تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

الاردن 24 -  
أصدرت فعاليات طلابية في جامعة البلقاء التطبيقية بيانًا طالبت فيه إدارة الجامعة بمراعاة ظروف الطلبة وذويهم المادية نتيجة أزمة كورونا واتخاذ قرار بخفض رسوم الفصل الصيفي، ووقف العمل بسياسة "الدفع قبل التسجيل".

ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي استجاب عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات ، فإن الجامعات الرسمية وعلى رأسها جامعة البلقاء التطبيقية لا تزال ترفض اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.
وتاليًا نص البيان:

بيان صادر عن كتلةالتجديد العربية

طالبنا إدارة الجامعة منذ بداية الأزمة بتلّمس أوضاع الطلبة وذويهم المادية في ظل حالة التعطل التي أثرت بشكل كبير على الوضع الإقتصادي للبلاد وما نتج عنها من فقدان الكثيرين لوظائفهم وتوقعات بإزدياد نسب البطالة وحدوث انكماش اقتصادي يمتد لفترة طويلة
وتمحورت هذه المطالب حول الغرامة المالية في حالة التأخر في دفع الرسوم والتي أبقتها الجامعة في موعدها المحدد حسب التقويم الجامعي المعد سابقاً أي قبل الأزمة الحالية
كما طالبنا بإلغاء نظام (الدفع قبل التسجيل) في ظل الأزمة الأقتصادية الآخذة بالتوسع نتيجة الجائحة.
والذي حرم الكثيرين منذ إقراره من إكمال تعليمهم في ظل أسعار الساعات الفلكية في جامعاتنا الرسمية.
وبينما استجابت عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات والتي كانت قد طالبت بها كتلة التجديد العربية والقوى الطلابية في تلك الجامعات.
وعلى الرغم من الآف الدنانير التي تم توفيرها من النفقات التشغيلية بسبب اغلاق الجامعات واستخدام التعليم عن بعد إلا أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية وإدارات الجامعات الرسمية تصر على تجاهل صوت الطلبة وتقوم بإصدار تصريحات وحجج أقل ما يقال عنها أنها واهية وتشوه الدور المؤسسي المطلوب من هذه الصروح التعليمية.
وللتأكيد نكرر أن مطالبنا تتلخص بما يلي :
1- الغاء الغرامة المالية المترتبة على الطلبة بسبب التأخر بتسديد رسوم الفصل الصيفي.
2- وقف العمل بنظام (الدفع قبل التسجيل) والسماح بتقسيط الرسوم طيلة الفصل الدراسي .
3- خفض رسوم الساعات للفصل الصيفي بنسبة لا تقل عن 20% إذا ما استمر التعلم عن بعد طيلة الفصل الصيفي، بحيث يتم ترصيد هذا المبلغ للطلبة للفصل الدراسي الأول القادم.
وبناءاً على ما سبق سيكون هناك خطوات تصعيدية قادمة سيتم الإعلان عنها تباعاً بالتنسيق مع القوى الطلابية الأخرى.
لأن التعليم حق للجميع سنكون دائماً معكم لتحقيق كافة مطالبكم المشروعة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies