آخر المستجدات
عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

عادل يا كورونا

الاردن 24 -  
الذي يتأمل اليوم الشوارع خالية من البشروالمركبات وتوقف لكل المعدات الصناعية والتأمل في خلق الله ومعجزاته في هذا الكون كيف شل حركة الحياة في لحضات واصبحت كانها مدن مهجورة لا تسمع فيها الا اصوات الطيور. 
سرحت في مخيلتي بعظمة الدول التي تعتقد أنها هي القوى العظمى في هذا العالم التي لا يعصى عليها اي شيء مثل امريكا والصين وروسيا وغيرها من الدول.
لقد توقفت الحياة لدى الجميع واصبحوا غير قادرين على تحريك ساكن كل هذا الأمر يتم من خلال فايروس لا يرى في العين المجردة قد سلطة الله على هذه البشرية جمعا حتى تعود إلى رشدها ليرفع الله عنها البلاء وهو ابتلاء  للبشر عامة وللمؤمنين  خاصة قال تعالى ﴿هُوَ ٱلَّذِیۤ أَنزَلَ ٱلسَّكِینَةَ فِی قُلُوبِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ لِیَزۡدَادُوۤا۟ إِیمَـٰنࣰا مَّعَ إِیمَـٰنِهِمۡۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِۚ وَكَانَ ٱللَّهُ عَلِیمًا حَكِیمࣰا﴾ [الفتح ٤] فهذه جنود الله التي لا يستطيع رؤيتها أحد ولا يقدرون عليها.
أن كل العلاجات الطبية والأسلحة الكيميائية والبيولوجية وغيرها من كافة أنواع الأسلحة لم تستطع إيقافه وما زال يفتك بكل هذه الامم حتى تبدل وتغير مفاهيم وجودها وتنشر السلم والأمن والأمان والاستقرار وان تحكم بالعدل قال تعالى ﴿یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ كُونُوا۟ قَوَّ ٰ⁠مِینَ لِلَّهِ شُهَدَاۤءَ بِٱلۡقِسۡطِۖ وَلَا یَجۡرِمَنَّكُمۡ شَنَـَٔانُ قَوۡمٍ عَلَىٰۤ أَلَّا تَعۡدِلُوا۟ۚ ٱعۡدِلُوا۟ هُوَ أَقۡرَبُ لِلتَّقۡوَىٰۖ وَٱتَّقُوا۟ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِیرُۢ بِمَا تَعۡمَلُونَ﴾ [المائدة ٨]  
وقد فسرها أصحاب العلم : ولا تجوروا في أحكامكم وأفعالكم فتجاوزوا ما حددت لكم في أعدائكم لعدواتهم لكم، ولا تقصِّروا فيما حددت لكم من أحكامي وحدودي في أوليائكم لولايتهم لكم،  ولكن انتهوا في جميعهم إلى حدِّي، واعملوا فيه بأمري.
وأما قوله:"ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا" فإنه يقول: ولا يحملنكم عداوةُ قوم على ألا تعدلوا في حكمكم فيهم وسيرتكم بينهم، فتجوروا عليهم من أجل ما بينكم وبينهم من العداوة.  
نحن كمسلمون نؤمن بأن الله وعد جنوده ة بالنصر المؤزر حين يتوكلون عليه حق التوكل مؤمنين بنصر الله فاننا نتضرع الى الله ان يتقبل منا صالح اعمالنا ويعفوا عنا وندعو الجميع ان يلتزم بتعاليم الله وتطبيق احكامة لكي يعم الرخاء والسلام في الارض حتى يرفع الله مقته وغضبه عنا.
نسأل الله لي ولكم ان يرفع عنا البلاء والامراض وسيء الاسقام.

عاطف شطناوي
joratef@yahho.com
 
Developed By : VERTEX Technologies