آخر المستجدات
التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم

عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية

الاردن 24 -  
مع اقتراب موعد إعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لأكثر من شهرين وقاية من فيروس كورونا، بدأت بحملة اعتقالات واستدعاءات وابعادات عن الأقصى للرموز دينية ونشطاء مقدسيين.

الشيخ عكرمة صبري

أفرجت مخابرات الاحتلال، عن الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وإمام وخطيب المسجد الأقصى، بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، مع إمكانية تمديد فترة الإبعاد لعدة أشهر.

وأوضح الشيخ عكرمة صبري لوكالة معا أن المخابرات أفرجت عنه مع إبلاغه بعدم الوصول إلى الأقصى لمدة أسبوع، والحضور الأربعاء القادم للتحقيق مجددا لإمكانية تسليمه "قرار إبعاد عن الأقصى من قائد شرطة القدس".

وأضاف الشيخ صبري أن مخابرات الاحتلال اتهمته بالتحريض والمشاركة في مظاهرات ومسيرات، ونفى الشيخ التهم التي وجهت ضده، وقال:" لم تكن بالأساس أي مظاهرات أو فعاليات خلال الأشهر الماضية في ظل كورونا".

كما أبلغته المخابرات بنية قائد شرطة القدس إصدار قرار الإبعاد لمدة 6 أشهر وعقب:" هذه اتهامات باطلة لا أساس لها وهي نوع من استهداف الرموز الدينية والوطنية في القدس، الإبعاد لن يُمكن الاحتلال من القدس والأقصى، وسنبقى مدافعين عن الأقصى حتى لو أبعدنا عنه."

وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت الشيخ صبري عن الأقصى لمدة 4 أشهر انتهت قبل أسبوعين، وقال الشيخ حول سياسات الابعادات :" انها سياسة ظالمة غير موجودة بكل دول العالم إلا عن الاحتلال الإسرائيلي الذي يبعد الناس عن أماكن العبادة لأنه يستهدف الأقصى وبالتالي يبعد من يدافع عنه."

واعتقلت مخابرات الاحتلال الشيخ صبري، ظهر اليوم، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة.

الناشطة المقدسية هنادي الحلواني

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الناشطة والمعلمة هنادي الحلواني، بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة اسبوع، والحضور مجددا للتحقيق لتسليمها "قرار ابعاد من قائد شرطة القدس".

واعتقلت الحلواني من منطقة باب الاسباط فور توجهها للمنطقة لاداء صلاة الظهر، واحتجزت في مركز الشرطة ثم اقتادتها مركبة المخابرات الى مركز عند باب المغاربة.

وأوضحت الحلواني أن المخابرات اتهمتها بأنها تخطط وتحرض لمظاهرات تعرض أمن الدولة للخطر، فردت الحلواني :" لا سلطة لكم على القدس والأقصى ".

ابعاد كشافة

كما ابعدت سلطات الاحتلال رئيس مفوضية كشافة محافظة القدس ماهر محيسن عن الأقصى لمدة اسبوع، والقائد الكشفي عن الاقصى ليوم الاحد القادم، بعد استدعائهما للتحقيق حول "التحضير والعمل لتقديم خدمات للوافدين الى الاقصى بعد اعادة فتحه الاسبوع القادم."

كما اعتقلت مخابرات الاحتلال قبل قليل الناشط محمد الدقاق بعد اقتحام منزله في حي الثوري ببلدة سلوان، واستدعت الناشطة والمعلمة المقدسية خديجة خويص للتحقيق.


(معا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies