آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

علماء الفيروسات يقيمون دراسة عن دواء لمكافحة فيروس كورونا

الاردن 24 -  
قيم علماء الفيروسات خصائص الدواء المضاد للطفيليات، الذي افترض سابقا، أنه يفيد في مكافحة فيروس كورونا.

 
وأشار عالم الفيروسات البروفيسور ألكسندر تشيبورنوف، إلى أن حقيقة كبح نشاط هذا الفيروس في الخلايا المزروعة، ليس سوى مرحلة أولى من دراسة تأثيرة المضاد للفيروسات.


وقال تشيبورنوف، في حديث لصحيفة "آر بي كا" الروسية، "أولا يتحققون مما إذا كان له تاثير في الخلايا المزروعة، فإذا كان هذا التاثير موجودا يتحولون إلى اختباره على الحيوانات، وإذا اكتشف تأثيره الواضح هنا أيضا، عندها فقط يمكن أن يختبر على الإنسان. وفعلا حصل هذا الدواء على الموافقة باستخدامه، وهذه نقطة مهمة، لأن هذه النتائج أولية فقط، والطريق لا يزال طويلا".


ووفقا للدكتورة غالينا كوجيفنيكوفا، رئيسة قسم الأمراض المعدية بكلية الطب بالجامعة الروسية للصداقة، يمكن إجراء مثل هذه الاختبارات بنظام متسارع، لأن المسألة تخص دواء "Ivermectin" المعروف، الذي سبق أن وافقت عليه منظمة الصحة العالمية.


وقالت "يجري العمل أولا مع الخلايا، ومن ثم يختبر على المرضى. الحديث هنا عن أدوية معروفة ومستخدمة، وليس عن أدوية جديدة. لذلك يمكن إعطاؤها للإنسان دون إجراء اختبارات طويلة للتأكد من عدم خطورتها".
وتجدر الإشارة، إلى أنه في بداية شهر أبريل الجاري، نشر علماء أستراليون في مجلة Antiviral Research نتائج الاختبارات المخبرية التي اكتشفوا خلالها قدرة دواء "Ivermectin" على كبح نشاط فيروس SARS-CoV-2 في الخلايا المزروعة خلال يومين (48 ساعة) فقط.

المصدر: نوفوستي

 
Developed By : VERTEX Technologies