آخر المستجدات
حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

على خلفية احتجاجات مينيابوليس.. “تويتر” يتحدى ترامب من جديد: تمجيد للعنف

الاردن 24 -  
في تحد جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعتبر موقع”تويتر” للتواصل الاجتماعي أن تغريدة أخرى لسيد البيت الأبيض تخالف معايير الموقع.

ويخص هذا القرار تغريدة تطرق فيها الرئيس الأمريكي إلى تطورات الوضع في مدينة مينيابوليس التي تشهد احتجاجات شعبية غاضبة ترافقها أعمال شغب واشتباكات بين قوات الشرطة والمحتجين، وذلك بعد مقتل مواطن أمريكي أسود البشرة من قبل ضابط شرطة استخدم العنف المفرط ضده.

وقال ترامب في التغريدة إنه لا يستطيع الوقوف مكتوف اليدين أمام هذه الأحداث، ووصف المشاغبين في مينيابوليس بأنهم "لصوص يسيؤون لذكرى” الرجل المتوفي المدعو جورج فلويد، مشددا على أنه لم يسمح بوقوع ذلك.

وذكر ترامب أن مينيابوليس "تعاني من النقص التام في الزعامة”، واصفا عمدة المدينة، جاكوب فراي، بأنه "يساري متطرف وضعيف جدا”.

وهدد ترامب بإرسال قوات من الحرس الوطني إلى المدينة بغية "أداء العمل على نحو صحيح” إذا لم تتصرف السلطات المحلية لاستعادة السيطرة على الوضع.

وتابع أن العسكريين سيفرضون السيطرة على المدينة في حال وقوع "أي صعوبة”، محذرا من أنه "عندما تبدأ أعمال الشغب يبدأ إطلاق الرصاص”.

وذكر موقع "تويتر” تحت هذه التغريدة أنها "تخالف قواعده الرافضة لتمجيد العنف”، لافتا إلى أن موظفي الموقع امتنعوا عن منع الوصول إليها لأنها قد تستدعي اهتماما اجتماعيا.

ويأتي ذلك على خلفية تصعيد التوتر بين ترامب ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووقع ترامب أمس مرسوما تنفيذيا ينزع عن مواقع التواصل الاجتماعي الحماية القانونية من المقاضاة التي تتمتع بها حاليا، متهما إياها بالتحيز التحريري.

ونشب هذا الخلاف بعد أن وضع "تويتر” على تغريدة أخرى لترامب علامة تنص على أنها "لا تتطابق مع الحقيقة”.RT
 
 
Developed By : VERTEX Technologies