آخر المستجدات
أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور ​الاحتلال يهاجم مصلي حملة "فجر الكرامة" بالمسجد الأقصى إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي المعتقل الزعبي يواصل اضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار توقيف الناشطين نصيرات ينفي قمع بعض المشرفين أثناء الاحتجاج: تحدثوا بحرية دون منعهم أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل حماية المستهلك: أغلب السلع التي خفضت الحكومة ضريبتها غير ضرورية موظفون في الطاقة يعتصمون احتجاجا على الغاء بند المكافآت - صور
عـاجـل :

عندما تنقلب "الاطباء والمهندسين" على المعلمين!

الاردن 24 -  
وائل عكور - فجأة ودون سابق انذار، أقحم نقيب المهندسين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، مطلب النقابة بمنح المهندسين علاوة 10% وسط كلمته التي ألقاها خلال اعتصام أقامته نقابة المهندسين الزراعيين للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المهندس الزراعي محمد السنيد.

اللافت، أن مطلب سمارة وتلويحه بالانضمام لاحتجاجات المعلمين تزامن أيضا مع تذكير نقابة الأطباء للحكومة بمطلبها القديم المتعلق برفع الحوافز، ملوّحة أيضا باجراءات تصعيدية تبدأ الأسبوع القادم لتحصيل هذا المطلب!

ورغم اقرارنا بضعف رواتب الأطباء في القطاع العام وضغط العمل الملقى على عاتقهم، وأن مطلب النقابة مُعلن منذ فترة وغير مفاجئ كما هو حال مطلب سمارة، إلا أن تزامن المطلبين يُشكّل تشويشا على مطالب نقابة المعلمين التي تمسّ 150 ألف أسرة أردنية عى الأقل والمعلّقة منذ خمس سنوات، خاصة وأن المعلمين دخلوا مرحلة حساسة في معركتهم لتحصيل حقوقهم، بالاضافة إلى كون رواتب المعلمين هي الأقلّ بين المهنيين.

كان الأصل بالمهندسين والأطباء اعلان دعم غير مشروط ولا محدود لشقيقتهم الكبرى نقابة المعلمين، بل والتلويح بالانضام إليهم عرفانا بدور المعلم وفضله على المجتمع، بدلا من ارسال رسالة سلبية إلى صاحب القرار والشارع مضمونها أن "استجابتكم لمطلب المعلمين ستفتح عليكم عشّ دبابير".