آخر المستجدات
ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية

عن "تجاوزنا التحديات" في تصريحات الوزيرة غنيمات

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - يبدو أن الحماس الزائد أخذ وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، وهي تهنئ بعيد الجلوس العشرين، ما دفعها للقول "إننا تمكنا من تجاوز التحديات والصعوبات"، بشكل يؤشر على انفصال الوزيرة عن الواقع الذي يعيشه الأردنيون..

الحقيقة أن الأردن والأردنيين تجاوزوا التحديات والصعوبات التي مرّت بها البلاد خلال العقود الماضية بفضل ايمانهم العميق بوطنهم وتضحياتهم وتراكم المنجز وشرعية الانجاز والتطور الذي شهدته الدولة في معظم القطاعات، لكن هذه الحكومة والحكومات السابقة التي راكمت الفشل فوق الفشل، تستنزف ذلك الرصيد من ايمان المواطنين بدولتهم.

الواقع يؤكد أننا وبفضل سياسات الحكومة لم نتجاوز التحديات والصعوبات بعد، فما زال الأردنيون يعانون سوء الأوضاع الاقتصادية؛ الفقر يتعمق، المديونية ترتفع، البطالة ترتفع، نسبة التضخم ترتفع، والنمو الاقتصادي أبطأ ما يكون، والقطاعات الاقتصادية في معظمها إن لم يكن كلّها تعاني التراجع المستمرّ منذ سنوات جراء الضرائب الكثيرة وانخفاض القدرة الشرائية للمواطن.

وفي مجال الحريات، ما زالت الحكومة غير قادرة على فرض سيادة القانون وتوفير الأجواء السليمة لممارسة المواطن حريته، وما زال الصحفيون يُمنعون من القيام بدورهم الرقابي ويتعرضون للتوقيف وحجز معداتهم، وما زالت أجهزة الدولة تفرض سيطرتها وسطوتها على العديد من وسائل الاعلام "الخاص" بشكل مباشر أو غير مباشر، وما زال المواطنون يتعرضون للاعتقال لمجرّد آرائهم السياسية بتهم فضفاضة مثل "اطالة اللسان وتقويض نظام الحكم وغيرها"، وما زالت الأجهزة الأمنية تقتحم منازل ناشطين سياسيين بشكل لا يتسق لا مع القانون ولا مع العادات والأعراف.

لم يسبق أن جرى التعدي على سيادة القانون كما حدث في حكاية توقيف هند الفايز وما رافقها من تعطل لـ "السيستم" من أجل ضمان مبيتها في السجن ليلة، ولم يسبق أن جرى تعيين أشقاء أربعة نواب كما حدث في عهد الرزاز، ولم يسبق أن شهدنا تعيينات مخالفة تم التراجع عنها بعد فضحها كما جرى في عهد الرزاز، ولم يسبق أن جرى اعتقال معظم المشاركين في فعالية احتجاجية كما حدث قرب المركز الوطني لحقوق الانسان.

نتجاوز التحديات فعلا عندما نكون قادرين على تأمين العلاج للمواطنين دون انتظار واسطة من أجل الحصول على اعفاء، وعندما تكون الحكومة قادرة على تأمين أسرّة كافية للمرضى في مستشفياتها ولا يموت الناس في أروقة المستشفيات بانتظار الحصول على سرير، وعندما يتمكن المواطن من الحصول على العلاج في الوقت المناسب ولا يضطر لانتظار أشهر طويلة من أجل الحصول على "موعد"!

نتجاوز التحديات عندما تتمكن الحكومة من تأمين خدمات تعليم لائقة في مختلف محافظات المملكة على وجه المساواة، وعندما تتمكن الحكومة من توفير خدمات نقل لائقة في كافة مناطق المملكة، وعندما تتوقف الحكومة عن انتظار منحة من أجل اصلاح طريق حيوي كالصحراوي وطريق (اربد - عمان) وطريق (المفرق - الزرقاء) والأزرق وغيرها.

تجاوز التحديات والصعوبات يكون باحترام حقوق المواطنين والكفّ عن انتهاكها، واستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة كبار السارقين، وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وتوفير كافة الخدمات الأساسية للناس.. ولا يمكن أن نتجاوز التحديات بحكومة لا تملك إلا الوهم لتبيعه للناس وتسوّقه على أنه انجاز..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies