آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

عين الله على إربد... عروس الشمال الأردنيّ

د. يعقوب ناصر الدين
حين يُذكر أمامي اسم (إربد) تستحضر ذاكرتي صورًا عديدة جميلة لهذه المدينة الأردنيّة الشمّاء، مركز الشمال الأردنيّ، حاضرة العلم والعلماء، مدينة الثقافة والمثقفين، أرض السهول الخضراء، ومنبت أصحاب القلوب البيضاء.

يحضرني عندئذ أصدقاء وأهل تنحدر أصولهم من هذه المدينة الحبيبة، طالما قضيت معهم أوقاتًا سعيدة ماتعة، وتجول في خاطري حينئذ حوارات مع زملاء أكاديميّين، ارتبطت أسماؤهم بجامعات هذه المدينة التي تخرّج فيها عدد كبير من رجالات الأردن الّلامعين فكرًا وأداء، وأستحضر في تلك اللحظة مشاهد من رحلات إلى مناطق ساحرة خلابة في إربد الرابضة على الحدود الشمالية للأردن، جمعتني ومن أحب من أهلي وأصحابي وأفراد أسرتي.

وإنّني مثل كل الأردنيّين أدرك واعيًا أنّ الإجراء الخاصّ الذي اتّخذته الجهات الرسميّة تجاه عروسنا (إربد) في ظلّ هذه الأزمة العصيبة التي نعيشها معًا، سيكفل لنا ربيعًا أخضر جميلًا هناك، تعوّدنا عليه لسنين خلت، وسيعود إلينا قريبًا بإذن الله.

أهلنا وأحبتنا أبناء إربد الأكارم الشجعان، وإخوتنا منتسبي جامعة الشرق الأوسط من أبناء إربد، وأهلهم وذويهم الأعزاء، في ظلّ الظروف الراهنة التي يعيشها بلدنا الأردن بعامة، والحبيبة إربد بخاصة، نؤكد لكم أنّ قلوبنا معكم، وأنّ دعاءنا إلى الله تعالى موصول أن يحفظكم، ويحميكم، وأن يخفّف عنكم هذا المُصاب الأليم، وأن يرفع عنا جميعًا هذا الوباء والبلاء، ويكشف هذه الغمّة عاجلًا غير آجل؛ لنعود قريبًا إلى أحضان إربد الغرّاء، ولتدبّ الحياة في ربوع مدننا وقرانا الأردنيّة كافة من جديد، وقد غنمنا يقينًا حقيقيًّا بالله جلّ وعلا، وثقة أكبر بقيادتنا الحكيمة، واعتزازًا ببطانتها الأمينة، والتزامًا أعلى بالمسؤولية الفرديّة والمجتمعيّة، وانتماء وولاء يُمدّ ولا يُحدّ لوطننا الأردنّ الحبيب.
دمتم بخير، وعين الله ترعاكم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies