آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

فتح باب القبول لمنح ما بعد الدكتوراة

الاردن 24 -  
أعلن صندوق دعم البحث العلمي والابتكار عن فتح باب التقدم لبرنامج منحة ما بعد الدكتوراة للعام الحالي ومنحة البروفيسور الزائر، تشجيعا للبحث العلمي ودعمه ورفع مستواه.
وأوضح" الصندوق" في اعلان على موقعه الالكتروني أنه يجوز دعم مشاريع بحثية علمية في القطاعات التكنولوجية المختلفة، على شكل بحوث ما بعد الدكتوراة لقضاء سنة أكاديمية في إحدى الجامعات أو المراكز العلمية العالمية المرموقة لقضاء سنة أكاديمية بحيث تكون الجامعة مصنفة من بين أفضل (100) جامعة عالمية وفق التصنيف العالمي المعتمد، على أن لا تتجاوز قيمة الدعم لكل منحة عن 25 ألف دينار .
وحدد "الصندوق" شروط المنحة أن يكون مشروع البحث أصيلا ولم يسبق أن حصل على دعم أو جوائز من جهات أخرى، وأن يكون المتقدم بالبحث حاصلاً على درجة الدكتوراة، وعاملاً في إحدى الجامعات أو المؤسسات البحثية الاردنية، وأن يتم نشر أو قبول للنشر الاوراق العلمية الناتجة عن المشروع البحثي المدعوم ضمن هذا البرنامج من الصندوق في مجلات علمية عالمية متخصصة محكمة، يكون لها الأثر في رفع سوية الجامعة و/ أو المؤسسة التي ينتمي اليها الباحث أو الباحثون.
وبحسب شروط "الصندوق" لا يجوز الاستفادة من هذا البرنامج أكثر من مرة واحدة للشخص الواحد، وأن لا يكون أجد من الفريق البحثي في البحث المقدم قد سبق له الاستفادة من الدورات البحثية للصندوق، وأن يرفق الباحث موافقة خطية من إحدى الجامعات أو المراكز العلمية العالمية المرموقة تبين موافقتها على استضافة الباحث الأردني في بلد الجامعة للعمل مع باحثين متميزين يبين فيها اسم الجامعة واسم المشروع الذي سيتم العمل عليه وأسماء الباحثين الذين سيعمل معهم في بلد الجامعة المُضيفة، وأن لا تزيد المدة الزمنية للمشروع عن (12) شهراً وأن لا تقل عن (6) أشهر ، وأن تنعكس الاجراءات في اتفاقية يقرها المجلس، تحدد فيها آليات الصرف والمتابعة والنشر وحقوق الصندوق، وأن ينظم الباحث كفالة عدلية يلتزم من خلالها للجهة الرسمية داخل المملكة التي يتم الاتفاق معها على احتضان الباحث ونتائج البحث بهدف تطبيقها والاستفادة منها، بحيث تكون على نسختين، إحداهما للمؤسسة الحاضنة، والثانية لصندوق دعم البحث العلمي، وأن يتم تحويل المبالغ المالية المخصصة إلى المؤسسة الأكاديمية (الجامعة) ليتم الصرف من خلالها على الباحث.
ويستمر استقبال طلبات الترشيح لهذه المنح حتى نهاية الشهر الحالي ضمن النماذج المعتمدة للصندوق، على أن لا يتم استقبال اي طلبات ما بعد التاريخ المعلن.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies