آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

فرقاطة روسية حديثة تزود بمحرك هجين

الاردن 24 -  

تسير فرقاطة "ميركوري" الروسية الحديثة من مشروع 20386 بسرعة غير مسبوقة تفوق سرعة سابقاتها بنسبة 15% بفضل تصميم مميز لمقدمتها.

 صرح نائب كبير مصممي مشروع "ميركوري" داديكين، في حديث أدلى به لقناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية أن فرقاطة "ميركوري" الصغيرة السريعة تم تزويدها بمحرك هجين يضم محرك توربين غازيا ومحركات كهربائية. وتسير الفرقاطة في الظروف العادية بواسطة المحركات الكهربائية. وإذا اقتضى الأمر بلوغ السرعة القصوى فإن الفرقاطة تشغل محرك التوربين الغازي. وتبلغ القدرة الإجمالية للمحركات 55 ألف حصان.

ومن مميزات الفرقاطة الجديدة قدرتها على استبدال أسلحة تحملها على متنها. ويمكن أن تسلح وفقا للمهمة التي تقوم بأدائها بمدفع أوتوماتيكي أو رادار مائي للبحث عن الغواصات أو صواريخ "خا- 35" المجنحة أو صواريخ "كاليبر" المجنحة والصواريخ المضادة للجو. ويمكن أن تحمل الفرقاطة على متنها مروحية متعددة المهام ودرون استطلاع من طراز "غوريزونت".

وتتميز الفرقاطة بالتخفي الفائق عن الرادارات بفضل تصميم منشآتها السطحية المصنوعة من المادة البلاستيكية.

ويتوقع أن تسلم الفرقاطة للبحرية الروسية بحلول عام 2022 .

المصدر: روسيسكايا غازيتا