آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

فرقاطة روسية حديثة تزود بمحرك هجين

الاردن 24 -  

تسير فرقاطة "ميركوري" الروسية الحديثة من مشروع 20386 بسرعة غير مسبوقة تفوق سرعة سابقاتها بنسبة 15% بفضل تصميم مميز لمقدمتها.

 صرح نائب كبير مصممي مشروع "ميركوري" داديكين، في حديث أدلى به لقناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية أن فرقاطة "ميركوري" الصغيرة السريعة تم تزويدها بمحرك هجين يضم محرك توربين غازيا ومحركات كهربائية. وتسير الفرقاطة في الظروف العادية بواسطة المحركات الكهربائية. وإذا اقتضى الأمر بلوغ السرعة القصوى فإن الفرقاطة تشغل محرك التوربين الغازي. وتبلغ القدرة الإجمالية للمحركات 55 ألف حصان.

ومن مميزات الفرقاطة الجديدة قدرتها على استبدال أسلحة تحملها على متنها. ويمكن أن تسلح وفقا للمهمة التي تقوم بأدائها بمدفع أوتوماتيكي أو رادار مائي للبحث عن الغواصات أو صواريخ "خا- 35" المجنحة أو صواريخ "كاليبر" المجنحة والصواريخ المضادة للجو. ويمكن أن تحمل الفرقاطة على متنها مروحية متعددة المهام ودرون استطلاع من طراز "غوريزونت".

وتتميز الفرقاطة بالتخفي الفائق عن الرادارات بفضل تصميم منشآتها السطحية المصنوعة من المادة البلاستيكية.

ويتوقع أن تسلم الفرقاطة للبحرية الروسية بحلول عام 2022 .

المصدر: روسيسكايا غازيتا