آخر المستجدات
المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه
عـاجـل :

فرق وبائية ستأخذ عينات من مخالطي المصابين ميدانيا اعتبارا من الغد في اربد

الاردن 24 -  

اعلن عضو لجنة الأوبئة و مسؤول حالات كورونا في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة بدء متخصصين بعلم الاستقصاء الوبائي اعتبارا من صباح غد بتتبع المخالطين للمصابين بكورنا في البؤر الساخنة باربد من اجل ابعادهم عن الاخرين منعا لتفشي المرض وذلك وفقا للمعايير الدولية .

 

واضاف ان اجتماعا سيعقد صباح غد لهذه الغايه حيث سيتم المباشرة باخذ عينات للمخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض وذلك ميدانيا وبشكل مباشر بنفس مواقعهم في البؤر الساخنة باربد منوها الى ان وزارة الصحة ارسلت كميات من الكواشف المخبرية لمستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة اربد لتمكين الفرق الوبائية من اجراء هذه الفحوصات على ان تظهر النتائج بعد يوم من اجراء هذه الفحوص.

 

واشار الى ان اجراءات استثنائية ستتخذ من الفرق الوبائية في البؤر الساخنة باربد وسنبدا بعملية "شرسة" لمحاصرة الفيروس عبر متابعة اعراض المخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض .

 

وزاد الدكتور هياجنة ان فرق وبائية ضخمة ستنتشر في المناطق الساخنة من اجل متابعة الدائرة الضيقة والمتسعة لمخالطي المصابين داعيا جميع المواطنين في اربد من الذين خالطوا مصابين التوجه مباشرة لاجراء فحص كورونا ومساعدة الفرق الوبائية في عملها حتى لا تتسع دائرة المرض بشكل اكبر.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه تقرر عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل.

 

وأضاف أنه سيتم عزل قصبة اربد والقرى التابعة لها ايدون والجحفية وسوم والحصن والصريح حبكة عن باقي مناطق المحافظة، وستستمر الحكومة والأجهزة الأمنية بإيصال المساعدات، كما سيسمح للمواطنين بالمحافظات بالخروج سيرا على الأقدم للتزود بحاجياتهم بشكل فردي بين الساعتين العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء.الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies