آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر

الاردن 24 -  
من المتوقع أن يواصل فريق السلام بالبيت الأبيض اليوم الاربعاء مناقشة كيفية إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتنفيذ خطة الضم ، حسبما ذكر مصدر في البيت الابيض مطلع على المناقشات لصحيفة جيروزاليم بوست.

وقال المصدر إن تحركات فرض السيادة ، وفقا لخطة السلام التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، "لا تزال ممكنة" هذا الشهر .

ويعتزم فريق السلام ، بقيادة المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ، إجراء سلسلة من المناقشات بعد زيارة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي قام بها الممثل الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش وعضو مجلس الأمن القومي سكوت ليث.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن المداولات تعقد في أعقاب الزيارة التي أجراها وفد أميركي خاص إلى إسرائيل وإجراءه سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في الليكود و"ازرق ابيض" لمناقشة رؤية الحكومة الإسرائيلية حول حجم وموعد الضم، والمناطق التي يشملها.

ووفقًا للتقرير فإن الاجتماعات تعقد بمشاركة كوشنر والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، وعضو مجلس الأمن القومي الأميركي ولجنة رسم الخرائط الأميركية – الإسرائيلية، سكوت فايث، ورجّحت المصادر أن ينضم ترامب إلى هذه المداولات في مراحلها المتقدمة.

وقال اتفاق الائتلاف بين الليكود والأزرق والأبيض إن نتنياهو يمكن أن يجلب تمديد السيادة للتصويت في الحكومة أو الكنيست في الأول من يوليو. ولم يفعل ذلك ، وقال فقط إن المناقشات حول هذه المسألة مستمرة.
ولم يكشف نتنياهو حتى الآن عما إذا كان يخطط لفرض السيادة على 30 ٪ الكاملة في الضفة الغربية التي تقدمها خطة ترامب أو أقل.فيما يفضل غانتس خطوة لا تشمل سوى الكتل الاستيطانية الرئيسية.معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies