آخر المستجدات
هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان
عـاجـل :

في هذا البلد العربي..السجن 7 سنوات لمن يتفوّه بـ"لا تخليني أفطر عليك"

الاردن 24 -  
تختلف عادات وتقاليد البلدان العربية الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك، إذ تشمل بعض القوانين عقوبات لمن يجاهر بالإفطار وقد تصل العقوبة إلى السجن.

لكن علاوة عن ذلك، ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يعتبر التفوّه أيضاً بعبارات غير لائقة خلال شهر رمضان المبارك قد يودي إلى السجن.

فقد أشارت عدّة مواقع إعلامية، ان التفوّه بالعبارة الشائعة التي يقولها البعض لدى غضبهم في رمضان "لا تخليني أفطر عليك"، قد تعرض قائلها للمساءلة والعقوبة التي تصل إلى السجن 7 سنوات، بتهمة التهديد، وفق القانون الإماراتي.

وفي الإمارات، القانون يعاقب على تهمة التهديد ولا تعذر الصائم عندما يعتدي على الآخرين بالكلمة أو غيرها وذلك وفق قانون العقوبات الاتحادي في المادة 351.


وهناك قانون العقوبات الاتحادي على أنه يعاقب بالحبس من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه أو ماله، أو ضد نفس أو مال غيره، أو بإسناد أمور خادشة للشرف أو الاعتبار، أو إفشائها في غير الحالات المبينة في المادة.