آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية

الاردن 24 -  

اطّلع قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة على خرائط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة لـ"إسرائيل"؛ ضمن الاستعدادات لتداعيات خطوة الضم على الأمن الإسرائيلي.

وذكرت القناة السابعة العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن وزير جيش الاحتلال، رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس، أصدر تعليماته لقادة الجيش بعد إطلاعهم على الخرائط أمس، بضرورة استكمال الاستعدادات العسكرية لتنفيذ عملية ضم منطقة الأغوار والمستوطنات.

في حين يستعد جيش الاحتلال لعدة سيناريوهات قد تحدث حال الإقدام على خطوة الضم، تتراوح بين ردود فعل فلسطينية باهتة, وصولًا إلى انتفاضة شاملة يقودها مسلحو حركة فتح.

وفي السياق، سيجري جيش الاحتلال الأربعاء "لعبة حربية" واسعة النطاق للتعاطي مع خيارات التصعيد في أعقاب خطوة الضم.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وعلى إثر ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس مساء 19 مايو/ أيار الجاري عن أن منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا في حل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها.صفا

 
 
Developed By : VERTEX Technologies