آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص العلوم السياسية في كلية الآداب والعلوم بعنوان "قانون القوميّة اليهوديّة وتأثيرهُ على واقع القضيّة الفلسطينية ومستقبله.. دراسة تحليلية”، للباحث نزار سمير التميمي.
وهدفت الدراسة إلى التعريف بقانون القوميّة اليهوديّة، وعوامل إنتاجه، وتأثيرة على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، منطلقة من فرضية مفادها بأنّ قانون القومية اليهودية يعود بتأثيرات سلبية على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، وتحديداً فيما يتعلّق بحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة مستقبل فلسطيني عام 1948 وعملية التسوية، كما ويؤثر إيجابا على إمكانية محاصرة (دولة الإحتلال) باختراقها لقواعد القانون الدولي الإنساني، فيما اعتمدت الدراسة لإثبات أهدافها المنهج التاريخي والوصفي التحليلي.
وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان أهمها أنّ قانون (القوميّة اليهودية) يشكّل حلقة من حلقات السياسة الصهيونية المتواصلة للسيطرة على المنطقة العربية التي تمثلت بالقوانين العنصرية التي سنّتها (دولة الاحتلال) لغاية تجسيد مفهوم (يهودية الدولة) وفرضها على أرض الواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، واجتماع النضال الفلسطيني على رؤية واحدة، منتظما مع عمقه العربي في مشروع قومي وحدوي.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبدالقادر الطائي مشرفا ورئيسا، والدكتور سحر محمد الطراونة عضوا داخليا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور خالد جميل محسن عضوًا خارجيًا.

 
Developed By : VERTEX Technologies