آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص العلوم السياسية في كلية الآداب والعلوم بعنوان "قانون القوميّة اليهوديّة وتأثيرهُ على واقع القضيّة الفلسطينية ومستقبله.. دراسة تحليلية”، للباحث نزار سمير التميمي.
وهدفت الدراسة إلى التعريف بقانون القوميّة اليهوديّة، وعوامل إنتاجه، وتأثيرة على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، منطلقة من فرضية مفادها بأنّ قانون القومية اليهودية يعود بتأثيرات سلبية على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، وتحديداً فيما يتعلّق بحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة مستقبل فلسطيني عام 1948 وعملية التسوية، كما ويؤثر إيجابا على إمكانية محاصرة (دولة الإحتلال) باختراقها لقواعد القانون الدولي الإنساني، فيما اعتمدت الدراسة لإثبات أهدافها المنهج التاريخي والوصفي التحليلي.
وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان أهمها أنّ قانون (القوميّة اليهودية) يشكّل حلقة من حلقات السياسة الصهيونية المتواصلة للسيطرة على المنطقة العربية التي تمثلت بالقوانين العنصرية التي سنّتها (دولة الاحتلال) لغاية تجسيد مفهوم (يهودية الدولة) وفرضها على أرض الواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، واجتماع النضال الفلسطيني على رؤية واحدة، منتظما مع عمقه العربي في مشروع قومي وحدوي.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبدالقادر الطائي مشرفا ورئيسا، والدكتور سحر محمد الطراونة عضوا داخليا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور خالد جميل محسن عضوًا خارجيًا.