آخر المستجدات
الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية
عـاجـل :

قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرو المناطق الحرة الحكومة بعدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها اليوم بعد فترة قصيرة، وتثبيت القرار لعدة سنوات حتى يكون هناك استقرار في الاستثمار، وضمان عدم تعريضهم لخسائر مرة أخرى.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان القرارات جيدة نوعا ما وليست كما كنا نتوقع، الا انها ستساهم في تحريك القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرار سليم وسيؤدي الى خفض أسعار المركبات من 1500-2000 دينار للمركبات المتوسطة والصغيرة نظرا لتثبيت رسوم الوزن، مشيرا الى إن المناطق الحرة ستشهد نشاطا اقتصاديا بعد هذه القرارات.

وقال ان المركبات الكهربائية ستشهد انتعاشا نظرا لوجود تخفيض بالرسوم الجمركية مبينا ان نسبة المركبات الصغيرة التي تم تخفيض الرسوم إلى 10% تمثل 95% من حجم السوق.

ولفت إلى أهمية استقرار التشريعات والقرارات الاقتصادية لتهدئة المستثمرين وجذب استثمارات جديدة وعدم تعريضهم لخسائر نتيجة القرارات المفاجئة.

من جانبه قال عضو هيئة المستثمرين السابق والمستثمر هيثم قطيشات إن القرار غير واضح بالنسبة لمركبات الهايبرد التي سترتفع الرسوم عليها مع مطلع العام المقبل 5% بموجب قرار مجلس الوزراء أي أن لن الفائدة ستكون لشهرين فقط.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن القرار سيساهم بخفض أسعار المركبات بعد ان تم تخفيض ضريبة الوزن وكنا نطالب بالغائها تماما ولكن الوضع جيد الآن والمستفيد الاكبر قطاع المركبات الكهربائية والبنزين في حين سترتفع أسعار المركبات الكبيرة.

وقال إن القرار بمجمله جيد وكنا نأمل أن يكون أفضل من ذلك وسيساهم بخفض الاسعار على المواطنين من 1500-2000 دينار ونطالب الحكومة بعدم مفاجئتنا بقرارات جديدة كل شهرين او ثلاث ونريد استمرار العمل بالقرار لسنوات.