آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرو المناطق الحرة الحكومة بعدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها اليوم بعد فترة قصيرة، وتثبيت القرار لعدة سنوات حتى يكون هناك استقرار في الاستثمار، وضمان عدم تعريضهم لخسائر مرة أخرى.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان القرارات جيدة نوعا ما وليست كما كنا نتوقع، الا انها ستساهم في تحريك القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرار سليم وسيؤدي الى خفض أسعار المركبات من 1500-2000 دينار للمركبات المتوسطة والصغيرة نظرا لتثبيت رسوم الوزن، مشيرا الى إن المناطق الحرة ستشهد نشاطا اقتصاديا بعد هذه القرارات.

وقال ان المركبات الكهربائية ستشهد انتعاشا نظرا لوجود تخفيض بالرسوم الجمركية مبينا ان نسبة المركبات الصغيرة التي تم تخفيض الرسوم إلى 10% تمثل 95% من حجم السوق.

ولفت إلى أهمية استقرار التشريعات والقرارات الاقتصادية لتهدئة المستثمرين وجذب استثمارات جديدة وعدم تعريضهم لخسائر نتيجة القرارات المفاجئة.

من جانبه قال عضو هيئة المستثمرين السابق والمستثمر هيثم قطيشات إن القرار غير واضح بالنسبة لمركبات الهايبرد التي سترتفع الرسوم عليها مع مطلع العام المقبل 5% بموجب قرار مجلس الوزراء أي أن لن الفائدة ستكون لشهرين فقط.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن القرار سيساهم بخفض أسعار المركبات بعد ان تم تخفيض ضريبة الوزن وكنا نطالب بالغائها تماما ولكن الوضع جيد الآن والمستفيد الاكبر قطاع المركبات الكهربائية والبنزين في حين سترتفع أسعار المركبات الكبيرة.

وقال إن القرار بمجمله جيد وكنا نأمل أن يكون أفضل من ذلك وسيساهم بخفض الاسعار على المواطنين من 1500-2000 دينار ونطالب الحكومة بعدم مفاجئتنا بقرارات جديدة كل شهرين او ثلاث ونريد استمرار العمل بالقرار لسنوات.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies