آخر المستجدات
اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة

قطر: تأخير تشغيل الاردنيين سببه المنصة الالكترونية.. والبطاينة يتعهد بتطويرها

الاردن 24 -  
التقى وزير العمل نضال فيصل البطاينة نظيره القطري يوسف بن محمد العثمان فخرو, على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته ١٠٨ المنعقد في جنيف ، حيث بحث الطرفان مجالات التعاون المشتركة, ومنها موضوع التشغيل وبالأخص تفعيل منصة قطر الخاصة بالمنحة القطرية لتامين ١٠ آلاف وظيفة لأردنيين في دولة قطر .

وأعرب البطاينة خلال اللقاء عن رغبته بالإسراع بعملية اشغال الوظائف المتفق عليها نظرا لان ما تم تشغيله حتى الوقت الحالي هو ألفي موظف مع ان المسجلين على المنصة هم ما يقارب آل ١٣٠ الف مواطن اردني .

من جهته اوضح الوزير القطري ان سبب التأخير هو محدودية مواصفات المنصة الإلكترونية في تمكين القطاع الخاص القطري من البحث التفصيلي عن الكفاءات الأردنية ، حيث تعهد البطاينة للجانب القطري بان تقوم كوادر وزارة العمل الأردنية بتطوير المنصة وتحسين مدخلاتها خلال الشهرين القادمين.

واتفق الجانبان على استضافة وزير العمل القطري والوفد المرافق له في عمان بالتوازي مع اعادة إطلاق المنصة بشكلها الجديد خلال الفتره القادمه ، هذا وقد حضر اللقاء من الجانب الأردني السفيره سجا المجالي المندوبة الدائمة للمملكة الأردنية الهاشمية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ومنظماتها الدولية, وغدير عطيه رئيسه قسم التشريع والاتفاقيات في وزاره العمل, وعن الجانب القطري محمد حسن العبيدلي الوكيل المساعد لشؤون العمل وصالح سعيد الشاوي مدير إدارة التعاون الدولي و فواز الريس مدير إدارة العمالة.