آخر المستجدات
ماكرون يطلب من إسرائيل التخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية بدء المرحلة 4 من خطة إعادة الأردنيين من الخارج التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2)

قفزة بعدد إصابات كورونا- إسرائيل تغلق المدراس التي سجلت إصابات

الاردن 24 -  
قررت إسرائيل استمرار انتظام الدراسة لديها، عدا في المدارس التي اكتشف بها حالات كورونا مؤخرا، وذلك في جلسة عقدتها لجنة كورونا الوزارية، بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت، عن تسجيل 14 إصابة جديدة اليوم بكورونا في إسرائيل، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ بداية ظهور الوباء إلى 17022، بينها 14776 حالة شفاء و284 حالة وفاة، فيما لا يزال 39 مريضا في حالة خطرة، 35 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.



وكانت وزارة التربية الإسرائيلية، قد طالبت بعدم إغلاق جميع المدارس، وقدمت بيانات تظهر أنه من بين 137 إصابة جديدة بالفيروس في المدارس، فإن هناك 103 حالة في المدرسة الثانوية العبرية في القدس. لذلك، فقد تقرر معالجة القضية في المدارس التي ينتشر بها المرض فقط، وعدم إغلاق جميع المدارس. وعليه، فإن الثانوية العبرية في القدس، والمدرسة الابتدائية باولا بن غوريون في المدينة، ستغلقان أبوابهما أمام الطلاب والهيئة التدريسية. وافتتحت مراكز لإجراء فحوصات لتشخيص مرضى كورونا السبت، في عدة مدن رئيسية في إسرائيل، بعد ارتفاع معدلات الإصابة، التي جاءت بعد تخفيف الحكومة القيود المفروضة على حركة المواطنين، لمكافحة انتشار الفيروس.

ومن المتوقع أن يدلي نتنياهو، بتصريحات لوسائل الإعلام السبت، حول الارتفاع المفاجئ بعدد معطيات الإصابة بكورونا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن رصد قفزة جديدة في حصيلة الإصابات بوباء كورونا، فيما تبحث الحكومة إجراءات جديدة لردع تفشي الوباء.

ومن المقرر أن تستأنف أربع مراكز للكشف عن فيروس كورونا عملها اليوم في القدس وتل أبيب وحيفا وبئر السبع.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم عن اكتشاف 121 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب وباء كورونا، ما يمثل ارتفاعا مقارنة مع 115 إصابة أمس و79 إصابة الخميس.


وحتى يوم أمس، لم تتجاوز حصيلة الإصابات اليومية في إسرائيل عتبة الـ 100 حالة منذ أوائل مايو وكانت على مستوى لا يزيد عن 20 حالة.

وأكد مسؤولون صحيون أثناء مؤتمر صحفي عقد في تل أبيب أمس الجمعة ارتفاعا حادا في عدد الإصابات في المدارس التي أعادت فتح أبوابها في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية"12" أمس بأن 78 على الأقل من الإصابات الجديدة تعود إلى مدرسة "رحافيا" في مدينة القدس، وبين المصابين 64 طالبا.

وأكدت القناة وجود خلافات بين المسؤولين الصحيين بشأن ما إذا ينبغي إعادة تعليق عمل جميع المدارس المتوسطة والثانوية في البلاد أو غلق فقط تلك التي رصدت فيها إصابات جديدة.

 
Developed By : VERTEX Technologies