آخر المستجدات
التربية ل الأردن 24 : نتائج الثانوية العامة لن تعلن قبل البدء بالمؤتمر الصحفي وستكون حصرية على الموقع الإلكتروني للوزارة الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي وتحميل خسائر الشركة الوطنية للمواطنين في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن الارصاد: طقس حار وتحذير من التعرض لأشعة الشمس ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان معطلون عن العمل من المزار الشمالي يعتصمون أمام الديوان الملكي.. ويتحدثون عن ضغوطات وتهديدات السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء الزبيدي يكتب: انجازات الحكومة تخالف المؤشرات الرئيسية.. سلامة العكور يكتب: سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج .. كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس
عـاجـل :

قلبي دولة

كامل النصيرات





و لي قلبٌ حبيباتي
أقسِّمهُ على الآتي
أُبعثرُهُ ولا أرمشْ
لأبقى ممسكاً ذاتي
أتخيّل قلبي دولة بأكملها..بل بلا خيال ؛ هو دولة ..أرضٌ وشعبٌ و عساكر و أنا كلّ الوزراء ورئيسهم والحاكم المطلق عليه ..!

في قلبي أقيم أرصفةً وشوارع.. وأنشئ مجمعات سكنية ..وجسور قلبي ممتدة والناظر إليها من شاهق يرى أية لوحة خرافية يحملها هذا القلب ..

هناك حمامٌ على كل سطح بيت ؛ لذا فقلبي لا يغادره الهديل ..وعلى باب كلّ حارة فيه تتكاثر الأرانب بلا خوف ؛ أزورها وقت شدّة وتزورني وقت دلع..وعند كلّ بلكونة فيه وردةٌ غير قابلةٍ للذبلان إلاّ إذا ذبلتُ أنا قبلها..!

في دولة قلبي : لا طوابير إلاّ طوابير الراكضين إلى الناس ؛ و لا فواتير إلاّ فواتير ما سوف يأتي من أحلام ؛ ولا فاسدين ولا حيتان ولا مخدرات إلاّ مخدرات العشق و الصبابات ..هناك وعلى أنغام (شلونك عيني شلونك) تسير المعاملات بدقائق..وشبكة انترنتي مجانية ولا تنقطع حتى لو احتجّت على قلبي كل الشرايين والأوردة..!

هناك ؛ في قلبي الدولة ..مكان كالحديقة وأجمل..للحبيبات..كل الحبيبات..محروسات بسلطاني ..كي لا يؤذيهنّ أحد وكي لا يتكتّل عليهنّ جمعٌ ..

في دولة قلبي لا حدود ولا معاهدات ولا انتخابات مزوّرة..وهو حاكم بأمر الذات وليس عبداً لذات..