آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن"

الاردن 24 -  
كشفت القناة (12) العبرية، مساء أمس الخميس، عن بنود خطيرة لما يسمى بـ (صفقة القرن) والتي تعتزم الإدارة الأمريكية نشر مبادئها خلال الأيام المقبلة، وفق ما أعلنته واشنطن.

أولى هذه المبادئ، التي كشفت عنها القناة، هي عدم وجود سيطرة للسلطة الفلسطينية على الحدود، وستكون هناك سيطرة "إسرائيلية" كاملة على القدس.

ووفق القناة 12 فإن بنود الصفقة، تشمل أيضاً فرض السيادة "الإسرائيلية" على المناطق المفتوحة المسماة (C)، والموافقة على كافة المتطلبات الأمنية "الإسرائيلية".

وأشارت القناة، إلى أنه سيجري خلال الصفقة عملية محدودة لتبادل الأراضي بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، وسيتم تعويض الفلسطينيين بأراضٍ في النقب.

وفي قضية خطيرة أيضاً تمس الملايين من الشعب الفلسطيني المهجّر من أرضه قسرا، فإنه ووفق الصفقة، فلا تعويض للاجئين الفلسطينيين، كما كشفت القناة، مع احتمالية لاستيعاب محدود لعدد قليل منهم.

هذه البنود التي كشفت عنها القناة 12 العبرية، من المتوقع أن تجد ردود فعل غاضبة من قبل الفلسطينيين، الأمر الذي دفع الجيش "الإسرائيلي" إلى رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وعلى حدود غزة المحاصرة، خشية من ردود الفعل الفلسطينية على هذه البنود الخطيرة، والتي تعطي الحق لمن لا حق له.
وكالة القدس