آخر المستجدات
بدء ضخ 1250 متر مكعب بالساعة من المياه لمحافظات الشمال نهاية الأسبوع المقبل عكروش يكتب: تقييم أداء النواب: الى أين! الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل

اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن اصحاب أكاديميات تعاقدت معها وزارة العمل للتدريب ضمن برنامج وطن للتشغيل والتدريب، الغاء الاتفاقيات الموقعة معهم لتدريب الشباب على مهن دون ابلاغهم بذلك، وبشكل ألحق خسائر فادحة بهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن الوزارة وقعت مع الاكاديميات اتفاقيات بحضور رئيس الوزراء د. عمر الرزاز في 5/ 11 وتم الاعلان عن ذلك من قبل وزارة العمل، وجرى فتح منصة رسمية لتسجيل الطلبة، وطُلب منهم تجهيز فيديو خاص بكل اكاديمية وتخصص ليتعرف الطالب الراغب بالتسجيل على المهن، وتم ذلك، وكلفتنا تسجيلات الفيديو نحو 5 الاف دينار، اضافة الى شرط فتح فروع بالمحافظات، وهذا ماحصل، وكذلك تشغيل مدربين، ما كبدنا نحو 50 الف دينار  .

وتابعوا: وجئنا بعد ذلك بتخفيض اعداد المتدربين على ان يكون على مراحل وتم قبول 250 طالب في الدفعة الاولى، وقبلنا بذلك، ولم نقم بتسجيل طلبة خاصين بنا، تحضيرا لطلبة برنامج تدريب وطن.

وأضافوا: بعد الانتظار فوجئنا ايضا بوقف قبول التخصصات من قبل الوزارة دون ابلاغنا بحجة ان التدريب على مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير سترحل للمراحل اللاحقة، وعندما راجعنا الوزارة واعترضنا على ذلك كانت ردودهم ضعيفة وغير مقنعة وتهربوا منها.

وطالبوا وزارة العمل بانصافهم نظرا للخسائر التي تكبدوها وادت الى الحاق الضرر بسمعة التدريب لديهم، لافتين الى وجود تخبط واضح بادارة هذا الملف من قبل الوزارة.
 
Developed By : VERTEX Technologies