آخر المستجدات
هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

كارثة محتملة على شارع ال 100

الاردن 24 -  
ممر عمّان التنموي.. أو طريق 45، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم شارع ال 100، الممتد حول العاصمة عمّان، والذي يُعتبر شريانًا حيويًا لحركة النقل، وأحد أهم الطرق الرئيسية، لم يسلم من الإهمال، واللامبالاة البيروقراطية.

رغم أن هذا الطريق الحيوي التنموي قد نُفِّذ بمعايير دوليّة، إلا أن حالة الإهمال بلغت من الخطورة درجة قد تتسبب في إزهاق الأرواح، لا قدر الله.

على هذا الطريق الحيوي، خطوط أرضية وسطية، كأي دولة في العالم، غير أن هذه الخطوط من شأنها إرشاد السائق إلى الحاجز الفاصل بين الاتجاهين على الطريق السريع!

صدق أو لا تصدق.. لكن الإهمال بلغ هذه الدرجة، مع الأسف.

حاجز يفصل بين اتجاهات شارع بالغ الأهمية، ولكن الخطوط الوسطية العاكسة، المرسومة على الطريق تتجه مباشرة نحو هذا الحاجز!

ماذا لو مرت مركبة لا يعلم صاحبها تفاصيل هذا الطريق مسبقا، وكان يقود بالسرعة المسموحة، في الظلام، معتمدا على هذه الخطوط الكارثية؟!

يذكر أن هذا الممرُ يربط الطريقَ الصحراوي قرب مطار الملكة علياء الدولي بطريق الأزرق السريع (طريق 40) باتجاه الحدود العراقيّة، وينتهي بالرصيفة والمنطقة الحرّة بالزرقاء بطول 41 كيلومترًا وبخدمات جانبيّة بطول 50 كيلومترًا، ويُطلق عليه الطريق الدائري الذي يمتد حول العاصمة بطول إجمالي يبلغ 116 كيلومترًا، وقد نُفِّذ بثلاثة عطاءات وبتمويل من ثلاثة جهات تمويليّة، وقد بلغت كلفة إنشائه 160 مليون دولار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies