آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي أن يكون قد تسلّم أي طلب استقالة من عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور علي النجادات، ورئيس قسم الصحافة الدكتورة ناهدة مخادمة، ورئيس قسم الاذاعة والتلفزيون محمد محروم.

وكانت مصادر نقلت عن النجادات والمخادمة ومحروم قولهم إنهم تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على تعيينات في كلية الاعلام، حيث أشارت أنباء إلى أن ضغوطات أسفرت عن توجه رئاسة الجامعة لتعيين ثلاثة أشخاص كأعضاء هيئة تدريس وبشكل غير مستحق.

ومن جانبه، قال كفافي لـ الاردن24 إنه ولدى تعيينه رئيسا للجامعة استقبل عميد كلية الاعلام والذي أبلغه بوجود (4) أعضاء هيئة تدريس من الجنسية المصرية دون حاجة إليهم، مشيرا إلى أنه جرى انهاء خدمات اولئك المدرسين، فيما تفاجأت رئاسة الجامعة بعدد أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الكلية، وكان قرارها بضرورة اعطاء أولوية التعيين للأردنيين.

وأضاف كفافي إن رئاسة الجامعة طلبت من عميد كلية الاعلام اعلان حاجة الجامعة لتعيين أعضاء هيئة تدريس، ليأتي بعدها بطلبات كلها من جمهورية مصر العربية وبأقدمية تخرج سنة وسنتين، حيث رفضنا التنسيب بالتعيين وقلنا إن الخريج الأردني أولى، لافتا إلى أن "أحد المستقيلين الثلاث يحمل شهادة الماجستير، وقد جرى تعيينه رئيس قسم ضمن رؤية الجامعة لاعطاء الأردني الأولوية".

وتابع: "شكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور فواز عبدالحق لاعادة النظر بشروط الاعلان، وتقدمت مجموعة من الراغبين بشغل المواقع الشاغرة، وجاءتني تنسيبات من الكلية فيها مجموعة من الأردنيين وغير الأردنيين، وقررنا استبدال وتغيير بعض التنسيبات حسب رؤية الجامعة وسياسة الدولة باعطاء الأولوية للأردنيين، وعرضنا الأمر على لجنة التعيين والترقية، وحتى الآن مجلس العمداء لم ينظر بالتعيينات".

ولفت كفافي إلى أنه تفاجأ بالاستقالات على الاعلام وقبل أن تصله بالبريد، معتبرا ما جرى "تحرّكا استباقيا مستغربا، ويسيء لسمعة الجامعة".

واختتم حديثه بالقول إن مجلس الأمناء قرر تعيين الدكتور خلف الطاهات قائما بأعمال عميد كلية الاعلام.

إلى ذك، دعت مصادر أكاديمية إلى فرض رقابة على المعينين في الجامعة والتحقق من كفاءتهم، لافتة إلى أهمية اعطاء جانب الكفاءة الأولوية القصوى تجنبا لتراجع مستوى التعليم في الجامعة، وخاصة بعد قراري دولتي قطر والكويت.

وتساءلت المصادر عن حقيقة ارتباط عدد من المعينين بادارة الجامعة، ومدى استحقاقهم للتعيين في الجامعة.