آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي أن يكون قد تسلّم أي طلب استقالة من عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور علي النجادات، ورئيس قسم الصحافة الدكتورة ناهدة مخادمة، ورئيس قسم الاذاعة والتلفزيون محمد محروم.

وكانت مصادر نقلت عن النجادات والمخادمة ومحروم قولهم إنهم تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على تعيينات في كلية الاعلام، حيث أشارت أنباء إلى أن ضغوطات أسفرت عن توجه رئاسة الجامعة لتعيين ثلاثة أشخاص كأعضاء هيئة تدريس وبشكل غير مستحق.

ومن جانبه، قال كفافي لـ الاردن24 إنه ولدى تعيينه رئيسا للجامعة استقبل عميد كلية الاعلام والذي أبلغه بوجود (4) أعضاء هيئة تدريس من الجنسية المصرية دون حاجة إليهم، مشيرا إلى أنه جرى انهاء خدمات اولئك المدرسين، فيما تفاجأت رئاسة الجامعة بعدد أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الكلية، وكان قرارها بضرورة اعطاء أولوية التعيين للأردنيين.

وأضاف كفافي إن رئاسة الجامعة طلبت من عميد كلية الاعلام اعلان حاجة الجامعة لتعيين أعضاء هيئة تدريس، ليأتي بعدها بطلبات كلها من جمهورية مصر العربية وبأقدمية تخرج سنة وسنتين، حيث رفضنا التنسيب بالتعيين وقلنا إن الخريج الأردني أولى، لافتا إلى أن "أحد المستقيلين الثلاث يحمل شهادة الماجستير، وقد جرى تعيينه رئيس قسم ضمن رؤية الجامعة لاعطاء الأردني الأولوية".

وتابع: "شكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور فواز عبدالحق لاعادة النظر بشروط الاعلان، وتقدمت مجموعة من الراغبين بشغل المواقع الشاغرة، وجاءتني تنسيبات من الكلية فيها مجموعة من الأردنيين وغير الأردنيين، وقررنا استبدال وتغيير بعض التنسيبات حسب رؤية الجامعة وسياسة الدولة باعطاء الأولوية للأردنيين، وعرضنا الأمر على لجنة التعيين والترقية، وحتى الآن مجلس العمداء لم ينظر بالتعيينات".

ولفت كفافي إلى أنه تفاجأ بالاستقالات على الاعلام وقبل أن تصله بالبريد، معتبرا ما جرى "تحرّكا استباقيا مستغربا، ويسيء لسمعة الجامعة".

واختتم حديثه بالقول إن مجلس الأمناء قرر تعيين الدكتور خلف الطاهات قائما بأعمال عميد كلية الاعلام.

إلى ذك، دعت مصادر أكاديمية إلى فرض رقابة على المعينين في الجامعة والتحقق من كفاءتهم، لافتة إلى أهمية اعطاء جانب الكفاءة الأولوية القصوى تجنبا لتراجع مستوى التعليم في الجامعة، وخاصة بعد قراري دولتي قطر والكويت.

وتساءلت المصادر عن حقيقة ارتباط عدد من المعينين بادارة الجامعة، ومدى استحقاقهم للتعيين في الجامعة.