آخر المستجدات
توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6) العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن
عـاجـل :

"لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن

الاردن 24 -  
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة اجتماعا اليوم الخميس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الصحية للتباحث في خطة الاستجابة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا تداعيات الملف والخروج بتوصيات في حال دخول اية حالات مشتبهة ومصابة الى المملكة لا سمح الله.

وناقشت اللجنة أدوار المؤسسات الرسمية وتأثيرات اية حالات إصابة بالفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد ومختلف القطاعات الأخرى، فضلا عن دراسة إيجاد موقع للعزل او الحجر الصحي وبما يراعي الجوانب العلاجية والوقائية بأفضل مستوياته، واختيار موقع يلبي الشروط الصحية للعزل بما يتلاءم والمستوى المطلوب حسب المعايير الدولية.

وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى وزارة الصحة، بحضور منظمة الصحة العالمية الدكتورة كريستينا بروفيلي، دراسة الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة للتصدي ومواجهة هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات المشتبهة وتعميمها على كافة الجهات المعنية ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن، واليات ادخال المواطنين الأردنيين من تلك الدول المصابة بالفيروس.

واكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن كريستينا بروفيلي دعمها لوزارة الصحة من خلال توفير مساحات حرارية نوعية لوضعها في المعابر الحدودية البرية. 

ويذكر أن الوزارة قد جهزت غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي و غرف عزل في منطقة الزرقاء بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies