آخر المستجدات
المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه
عـاجـل :

لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030"

الاردن 24 -  
طالبت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لمنع مشاركة الكيان الصهيوني في ورشات "رؤية المتوسط 2030"، والمقرر عقده في العاصمة عمان.

ودعت في بيان صادر عنها كافة الجهات النقابية والحزبية والشبابية ومؤسسات المجتمعية والفعاليات الشعبية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمرات واللقاءات والجلسات الحوارية.

كما طالبت مفوضية الاتحاد الاوروبي بمنع مشاركة ممثلي الكيان العنصري في هذه الورشات، والاخذ بعين الاعتبار مواقف دول الاتحاد الاوروبي من احتلال الاراضي العربية.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية.

لطالما كانت محاولات دمج الكيان الصهيوني والتطبيع معه، كجزء من المنطقة العربية، هدفا يسعى له الكيان بكل السبل والوسائل لتبييض جرائمه، وعكس صورته التي تمثل نظام ابرتهايد عنصري قاتل ومحتل للاراضي العربية.


كنا في لجنتنا قد تابعنا اعلان الاتحاد الاوروبي عزمه عقد ثلاث ورشات تشاورية شبابية تحت عنوان "رؤية المتوسط 2030" كان اولها في تونس الشقيقة، حيث استطاعت الجهات المقاومة للتطبيع، ومن خلال الضغط على الاتحاد الاوروبي، منع مشاركة ممثلي الكيان في الورشة التي اقيمت في تونس.


اما وقد اقترب موعد الجلسة التشاورية الثانية والمزمع عقدها في عمان في الفترة من 2020/2/26 وحتى 2020/3/1 بمشاركة ممثلين من الاردن وفلسطين ولبنان وسوريا ومصر وجالياتهم في الخارج اضافة الى ممثلين من الكيان الصهيوني بعمر من 18 - 35 عاما.


اننا في لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية واستنادا الى موقفنا المبدئي برفض التطبيع ندعو كافة الجهات النقابية والحزبية والشبابية ومؤسسات المجتمعية والفعاليات الشعبية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمرات واللقاءات والجلسات الحوارية. كما ونتوجه الى مفوضية الاتحاد الاوروبي راعية هذه الورشة التشاورية بمنع مشاركة ممثلي الكيان العنصري والاخذ بعين الاعتبار مواقف دول الاتحاد الاوروبي من احتلال الاراضي العربية، اضافة الى الموقف النقابي والحزبي والشعبي العربي الرافض للتطبيع مع هذا الكيان العنصري غير الشرعي، حسب قرارات الشرعية الدولية، الى حين تطبيق كافة القرارات الدولية والتي تنص على الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وعودة كافة اللاجئين الى اراضيهم وتعويضهم.


كما ونذكر ان هذا الكيان الغاصب المحتل قد قتل، ولا يزال، ابناء شعبنا العربي واستباح ارضنا ومياهنا ومقدراتنا، ولا يخفي مطامعه في شرق الاردن، وما اعلنه ترامب - نتنياهو بما يسمى صفقة القرن والتي تسلب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، لذا نتوجه بالطلب الى صاحب القرار في الحكومة الاردنية بأخذ كافة الاجراءات لمنع مشاركة الكيان على ارض عمان الطاهرة.


عاش الاردن حرا ابيا
عاشت فلسطين حرة



 
 
Developed By : VERTEX Technologies