آخر المستجدات
لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر
عـاجـل :

معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو

الاردن 24 -  
وائل عكور - احتشد الآلاف من معلمي محافظة المفرق وأولياء أمور الطلبة، الأحد، في الساحة المقابلة لمجمع النقابات المهنية، وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية كخطوة تصعيدية اتخذها فرع النقابة في الأسبوع الثالث من اضراب المعلمين عن العمل، وتأكيدا على تمسّك المعلمين واصرارهم على تحصيل حقّهم في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع على المعلمين لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.

وشهدت الوقفة هتافات تؤكد على مطالب المعلمين، بالاضافة إلى المطالبة باقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز ومحاسبة وزير الداخلية سلامة حماد، وهجوما على وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ومديري التربية.

واعتبر رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق، عمر شعبان، دعوة رئيس الوزراء الأهالي لكسر الاضراب بأنها "دعوة لانقسام المجتمع، وتخلّ من الحكومة عن مسؤولياتها في حل أزمة الاضراب، وانسحاب مخزٍ من المشهد الوطني".

وأكد شعبان لـ الاردن24 استمرار الاضراب لحين تحقيق مطالبهم المهنية المشروعة وعلى رأسها الاعتذار من المعلم عما تعرض له من إساءة نفسية وجسدية وهجوم غير مبرر من الحكومة وأدواتها، مطالبا بتقدير تضحيات المعلمي.

وأشار إلى أن مطالب النقابة هي مطالب وطنية تحمي المعلم والوطن، مدللا على ذلك بتفاعل أهالي الطلاب الايجابي وتضامنهم مع المعلمين وتأييدهم الإضراب ورفضهم دعوة الحكومة لارسال أبنائهم إلى المدارس، بل وحضورهم اليوم في الوقفة الاحتجاجية.

ولفت شعبان إلى أن محافظة المفرق دائما ما تصنع الفارق على مستوى الوطن، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة الذين ساندوا المعلمين، مشددا على أن المعلمين ملتزمون بتعويض الطلبة عن أي شيء فاتهم.

وحول الدعوات التي شهدها الاعتصام بتنفيذ وقفة جديدة على الدوار الرابع، قال شعبان إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما فيها الذهاب إلى الرابع، وهو ما سيتم بحثه خلال اجتماع الفروع.

وقال عضو مجلس النقابة غالب أبو قديس إن مطالب المعلمين كانت محصورة بالحصول على علاوة الـ50%، لكنّ "الحكومة الرعناء" حوّلته إلى صراع فيه "رابح وخاسر، ظالم ومظلوم"، معبّرا عن امتنانه للشعب الأردني الذي انتفض مع المعلم من أجل تحصيل حقوقه.

واستهجن أبو قديس محاولات تفريغ وزارة التربية من مضمونها، مشيرا إلى أن الحكومة انتزعت المناهج من الوزارة أولا، والآن تحاول انتزاع التدريب منها أيضا.

وطالب المشاركون بتجديد الدعوة إلى اعتصام على الدوار الرابع، فيما استذكروا نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، مؤكدين على أنهم سيواصلون المسيرة التي بدأها الراحل.

وشهدت الفعالية كلمات ومداخلات ألقاها متقاعد عسكري ممثلا عن الأهالي المساندين للمعلمين.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الاضراب والاصرار على تحصيل الحقوق، وطالبت باقالة الرزاز ونددت بمحاولات فرض أكاديمية الملكة رانيا على المعلمين، منها:

لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس
والعلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع
يا ابو علي يا شهيد.. عن مطلبنا ما بنحيد
الموت ولا المذلة.. وليخسأ كلّ الأنذال
ارحل ارحل يا رزاز.. يسقط سلامة حماد
ارحل ارحل ارحل..
نقابتنا مهنية.. علاوتنا شرعية
حلّها حلّها يا أبو حسين.. بدنا علاوة خمسين