آخر المستجدات
ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟
عـاجـل :

فيديو || الرزاز يعلن فتح البقالات والدكاكين الأربعاء.. والمحلات الكبرى يوم الخميس بخدمة توصيل

الاردن 24 -  
* الرزاز: اعتبارا من يوم غد الأربعاء، سنبدأ بفتح محلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه بعد استكمال تزودها بالمواد والسلع واستكمال جاهزيتها بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء
* الرزاز: فتح المجال لخدمة التوصيل من محلات الأغذية الكبرى ابتداء من يوم الخميس القادم
* الرزاز: اليوم تمّ توصيل الخبز إلى الأحياء المختلفة، ورأينا صور مختلفة عن هذه التجربة؛ صور وفيديوهات المواطنون فيها ملتزمون أعلى التزام، وأخرى فيها اكتظاظ وتدافع وتهافت يخالف كلّ المعايير الصحية التي وضعناها
* الرزاز: إذا رأينا مشاهد تدافع كما رأينا اليوم، فسيتمّ اغلاق المحلات التي يحدث فيها تدافع واكتظاظ
* الرزاز: البدائل واضحة؛ إما التزام المواطن، أو تعريض حياة الناس للخطر
* الرزاز: سنقوم باغلاق المحلات التي تشهد اكتظاظا في أعداد الزبائن
* الرزاز: غداً سنبدأ بفتح محلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه بعد استكمال تزودها بالمواد والسلع واستكمال جاهزيتها بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء
* الرزاز: سنستمر بمنع حركة المركبات منعا باتّا، وعلى المواطن الذهاب إلى البقالات سيرا على الأقدام
* الرزاز: من يخرج للشراء يجب أن يكون بين سنّ (16 - 60) عاما


أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه اعتبارا من يوم غد الاربعاء الموافق 25 آذار الحالي من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء وحتى اشعار اخر . 

وبموجب القرار، الذي جاء استنادا لأمر الدفاع رقم 2 والذي نص على الاعلان اليوم الثلاثاء عن آلية تسمح للمواطنين قضاء حوائجهم الضرورية بأوقات محددة، يسمح للمواطنين قضاء احتياجاتهم سيرا على الأقدام وبشكل منفرد، للأعمار بين 16 - 60 عاما بعد استكمال تزود هذه المحلات بالمواد والسلع واستكمال جاهزيتها . 

واكد رئيس الوزراء استمرار منع حركة المركبات منعا باتا باستثناء المصرح لهم بذلك وسيتم اصدار تعليمات جديدة بهذا الخصوص، مثلما سيتم اعلان المعايير الواجب الالتزام بها من قبل المواطنين والمزودين واصحاب المحلات لضمان شروط ومعايير الصحة والسلامة العامة.

وقال رئيس الوزراء خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات مساء اليوم: وضعنا اليوم خطة شاملة وجدولا زمنيا لتزويد المواطنين باحتياجاتهم الاساسية مع فتح المجال لخدمة التوصيل لمقدمي الخدمة المرخصين من محلات السوبر ماركت الكبيرة ابتداء من يوم الخميس المقبل، وسيتم الاعلان عن آليات التوصيل .

واكد اهمية مراجعة تجربة اليوم بايصال الخبز للمواطنين بكل ما فيها من صور ايجابية والتزام للمواطنين في غالبية المناطق، وما تضمنته من صور سلبية واكتظاظ وتدافع وتهافت وبشكل مخالف لجميع المعايير الصحية . 

واعرب رئيس الوزراء عن الامل بالتزام المواطنين بهذه الآلية، محذرا بالقول "سأكون واضحا اذا رأينا مشاهد تدافع مرة اخرى كالتي رأيناها اليوم فسيتم اغلاق المحل او المنشأة التي حدثت فيها مثل هذه التجاوزات".

وشدد على ان الحكومة والاجهزة المعنية لن تتساهل مع أي تجاوزات من شأنها تعريض حياة مواطنينا للخطر .

كما دعا رئيس الوزراء المواطنين ومقدمي الخدمة في المحلات المصرح لها بفتح أبوابها بالالتزام بتعليمات السلامة والصحة كالابتعاد مسافة كافية، وارتداء الكمامات والقفازات الواقية.

وكان رئيس الوزراء استهل الايجاز الصحفي بالقول "اتفهم تماما حالة القلق والتوتر عند البعض وحاجتكم إلى تأمين مستلزمات بيوتكم من أغذية وخبز ومياه وأدوية ومحروقات. 

كما اتفهم أن حظر التجول حالة غير طبيعية وغير معهودة بالنسبة للأردنيين في هذا البلد الآمن ولها تداعيات سلبية ونفسية علينا جميعا.

وقال، "لكننا نمر بظرف استثنائي صعب مثل كل دول العالم ما يتطلب تضافر الجهود لحماية انفسنا وابنائنا من هذا الوباء الخبيث. فمهما خططنا واجتهدنا لتطوير نموذج للحماية من المرض لن ننجح بدون تعاونكم والتزامكم معنا" . 

واضاف، لنتذكر أننا نعيش اليوم مع عائلاتنا وأحبتنا ملتزمين بالبقاء بمنازلنا وقائياً وليس مرضى أو مصابين، لافتا الى انها تشكل فرصة للاقتراب من الابناء ومتابعتهم دراسيا من خلال منصة التعلم عن بعد، والأهم ان نحافظ على اسرنا من المرض.

واختتم رئيس الوزراء الأردنيين بالقول "انتم عنوان نجاح الوطن في تخطي هذا التحدي"، مؤكدا ان كلمة سيد البلاد يوم امس خاطبت قلوبنا وعقولنا لأنها جاءت من الاب لأسرته والاخ لإخوته.

وأكد التزام الحكومة بالتنفيذ الدقيق لتوجيهات جلالة الملك لنتخطى سوياً ويداً بيد هذه الازمة.
 
Developed By : VERTEX Technologies