آخر المستجدات
مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان ناشطون يعتصمون امام المجلس القضائي احتجاجا على التوقيف الاداري - صور توق يقرر تأخير دوام جميع المدارس ليوم غد الثلاثاء.. ويؤكد على صلاحية مديري التربية بالتعليق الافتاء تحرم على المترشحين لانتخابات صرف مكافآت لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها المعتقل الزعبي يواصل الاضراب عن الطعام لليوم السابع.. وذووه يتدارسون التصعيد متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان
عـاجـل :

متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي، أحمد القرارعة، استثناء متقاعدي الضمان الاجتماعي (الشيخوخة والمبكر) من قرار مجلس الوزراء بزيادة رواتب المتقاعدين.

وقال القرارعة لـ الاردن24 إن الجمعية دعت لوقفة احتجاجية حاشدة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي أمام مبنى مجلس النواب للمطالبة بشمولهم بقرار مجلس الوزراء.

وأضاف إن الجمعية وضعت المطالب أمام مجلس الوزراء والادارة العامة لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وتم تجاهلها، مشيرا إلى أن الزيادات التي تمنحها المؤسسة لمتقاعدي الشيخوخة بالفلسات ولا تذكر "وفي بعض السنوات لم تمنح".

وبيّن أن مطالب المتقاعدين تتمثل بشمولهم في قرار الزيادة التي أعلنت عنها الحكومة وتعديل قانون الضمان الاجتماعي لشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم ووضع حد أدنى للتقاعد على الأقل 220 دينارا أسوة بالحد الأدنى للأجور.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قال إن سبب عدم زيادة رواتب متقاعدي الضمان عائد إلى كونهم يحصلون على زيادة سنوية توازي نسبة التضخم.