آخر المستجدات
بدء ضخ 1250 متر مكعب بالساعة من المياه لمحافظات الشمال نهاية الأسبوع المقبل عكروش يكتب: تقييم أداء النواب: الى أين! الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل

متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي، أحمد القرارعة، استثناء متقاعدي الضمان الاجتماعي (الشيخوخة والمبكر) من قرار مجلس الوزراء بزيادة رواتب المتقاعدين.

وقال القرارعة لـ الاردن24 إن الجمعية دعت لوقفة احتجاجية حاشدة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي أمام مبنى مجلس النواب للمطالبة بشمولهم بقرار مجلس الوزراء.

وأضاف إن الجمعية وضعت المطالب أمام مجلس الوزراء والادارة العامة لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وتم تجاهلها، مشيرا إلى أن الزيادات التي تمنحها المؤسسة لمتقاعدي الشيخوخة بالفلسات ولا تذكر "وفي بعض السنوات لم تمنح".

وبيّن أن مطالب المتقاعدين تتمثل بشمولهم في قرار الزيادة التي أعلنت عنها الحكومة وتعديل قانون الضمان الاجتماعي لشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم ووضع حد أدنى للتقاعد على الأقل 220 دينارا أسوة بالحد الأدنى للأجور.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قال إن سبب عدم زيادة رواتب متقاعدي الضمان عائد إلى كونهم يحصلون على زيادة سنوية توازي نسبة التضخم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies