آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي

الاردن 24 -  
أعلن محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، اليوم الاثنين، أن البنوك لن تؤجل خلال الشهر الحالي كافة الأقساط المترتبة على جميع عملائها كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاثة السابقة، ولكن يمكن التقدم بطلب للبنوك لتأجيل الأقساط عن شهر حزيران للعملاء المتأثرين بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فريز في بيان صحفي، أنه في ضوء عودة معظم القطاعات الاقتصادية إلى العمل، وعلى الرغم من أن البنوك لن تقوم خلال الشهر الحالي بتأجيل كافة الأقساط لجميع العملاء كما كان عليه الحال بالأشهر الثلاثة السابقة، إلا أنه يمكن للعملاء الذين تأثروا أو ما زالوا متأثرين بجائحة كورونا التقدم للبنوك بطلب تأجيل الأقساط.

وتأتي فرصة التأجيل، حسب البيان "انسجاماً مع التعليمات الصادرة للبنوك رقم (10/3/4375) تاريخ 15/ 3/ 2020 التي تتيح للبنوك تأجيل أقساط عملاء التجزئة ممن تراجعت تدفقاتهم النقدية بصورة مؤقتة؛ بسبب المرض أو الحجر الصحي أو الإجازات المرضية أو غيرها من الأسباب المرتبطة بآثار فيروس كورونا".

وبين البنك المركزي، أنه طلب من البنوك تأجيل أقساط هؤلاء العملاء من دون عمولة أو فوائد تأخير بما في ذلك دفعات بطاقات الائتمان ودون أن يؤثر ذلك على تصنيفهم الائتماني، علماً بأن هذه الترتيبات متاحة للعملاء حتى نهاية عام 2020.
وأشار إلى أنه بإمكان هؤلاء العملاء مراجعة البنوك لإجراء الترتيبات المناسبة، مع تقديم ما يثبت تأثرهم السلبي بسبب فيروس كورونا.


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies