آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم
عـاجـل :

محافظ جرش: تغليظ الإجراءات بحق المعتدين على الحراج

الاردن 24 -  
أكد محافظ جرش عاطف العبادي تغليظ الإجراءات بحق مرتكبي التعديات على الحراج بكافة أشكاله لاسيما التعديات المتمثلة بقطع الأشجار والتحطيب لاثره بالغ بتدمير البيئة المحلية والتصحر.

وشدد المحافظ خلال اجتماع ترأسه اليوم الاثنين، في قاعة المحافظة على ضرورة التعاون والتشبيك بين كافة المؤسسات والقطاعات المعنية بالمحافظة على الغابات من مديريات الزراعة والبيئة والشرطة الملكية لحماية البيئة لما فيه خدمة الغابات ومنع التعديات بكافة أشكالها وتحت طائلة المحاسبة القانونية الرادعة بحق المعتدين على هذه الثروة الوطنية .

وأشار العبادي إلى أن الإجراءات بحق المعتدين على الحراج ستكون قاسية وبأعلى درجات المسؤولية القانونية حيث أن الاعتداءات على الغابات عادة ما تكون من قبل تجار الأخشاب، مشددا على اتخاذ أعلى درجات اليقظة والرقابة بكافة أشكالها للحيلولة دون تمكن هذه الفئة من تنفيذ أفعالها أو تحقيق أهدافها بالوصول إلى الأشجار وقطعها لافتا تعزيز القائمين على الحراج وتوفير الحوافر لهم للقيام بواجبهم خير قيام.
واستعرض مدير زراعة جرش المهندس عماد عياصرة الإجراءات التي تنفذها المديرية لتحقيق هدف الحماية، ممثلة بخمس دوريات و32 طوافاً وست محطات مراقبة، والسعي لزيادة عدد الطوافين لاتساع رقعة الغابات التي تمتد على مساحة 92 ألف دونم مغطاة بالأشجار الحرجية.

وأشار العياصرة إلى أن حجم التعديات على الغابات هذا العام تراجع بشكل واضح عن نظيره في العام الماضي مشيرا إلى تسجيل مائة ضبط هذا العام وبيع 246 طناً من الأخشاب للمواطنين والأولوية كانت للقاطنين بجوار الغابات إضافة إلى منح رخصة بقيمة دينار واحد للمواطنين الراغبين بجمع الاحطاب اليابسة من الغابات ولمدة يوم واحد وبإشراف الطواف المعني بالموقع.

وأكد مدير شرطة المحافظة العقيد فراس الزعبي على دور الأمن العام بشكل عام في حماية الغابات ومن خلال الشرطة الملكية لحماية البيئة وتعاونها التام مع كافة الشركاء المعنيين في الحفاظ على الغابات إضافة إلى الدور التنويري والتوعوي الذي تقوم به من خلال برامجها التوعوية ودورات أصدقاء الشرطة والهادف إلى إثراء الوعي المجتمعي بأهمية الغابات في حياتنا باعتبارها المتنفس لنا ومصدر الأوكسجين والوجهة السياحية للمصطافين.

وعرض مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون رائد أبو الحسن إلى الإجراءات التي تقوم بها المديرية في مجال الحفاظ على الغابات وأهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية للحد من هذه التعديات.

وأشار رئيس قسم الشرطة البيئية الملازم الأول علي غريزات إلى إدخال طائرة دون طيار لمراقبة الغابات حديثا في جرش والتي من شانها أن تعزز الحماية من آفة التحطيب بسهولة، مؤكداً دور القسم في أعمال المتابعة والجاهزية العالية للتعاون مع الشركاء في المديريات الأخرى.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies