آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل

الاردن 24 -  
تامر خورما - علمت الأردن 24 أن وزير العمل، نضال البطاينة، بادر عبر القنوات غير الرسميّة، بالتواصل مع نشطاء من المتعطّلين عن العمل، المعتصمين أمام مباني المحافظات للمطالبة بتوفير فرص عمل، حيث دعا إلى لقاء النشطاء بهدف حلّ هذه المسألة.

وقد قال البطاينة، عند طلب اللقاء، إن بإمكانه توفير ما يزيد عن 12 فرصة عمل في القطاع الخاص.

هذا ويعتزم عدد من المتعطلين عن العمل تلبية دعوة البطاينة ولقائه في بدايات الأسبوع المقبل، ولكنّهم أصرّوا على أن يكون اللقاء بعد يوم الأحد، الذي من المقرّر أن تطلق فيه "حملة شهادتك وعلى المحافظة"، لتنظيم جهود المحتجّين، وتوحيد فعاليّاتهم ضمن عمل مشترك.

وبعد تداولات فيما بين النشطاء، قرّر عددا منهم القبول بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إذا ما كانت مخرجات اللقاء المنتظر إيجابيّة، وذلك لعدم إغلاق باب الحوار، مع ضمان حقّ المطالبين بوظائف حكوميّة بمواصلة احتجاجاتهم.

يذكر أنّه سبق وأن تمّ عرض وظائف شاغرة في عدد من المصانع التي لا تتجاوز رواتبها الحدّ الأدنى للأجور، وهو ما رفضه المحتجون، متمسّكين بحقّهم في عمل لائق يضمن لهم حياة كريمة، إلاّ أنّه من المتوقّع أن يفضي لقاء البطاينة المرتقب إلى توفير فرص ترتقي قليلا إلى مطالب المعتصمين.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies