آخر المستجدات
توقيف الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مزارعون تأخر فتح السوق المركزي لاستقبال المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه إلى الساعة التاسعة مساء، ما يُجبرهم على الوصول إلى منازلهم في المحافظات مطلع الفجر، ويزيد من عنائهم.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن هناك فوضى عارمة على مدخل السوق نظرا لتجمع أعداد كبيرة من المزارعين وعدم وجود قوة أمنية تحفظ النظام وتنظّم الدور وتمنع التجاوز عليه كما كان في السابق.

وطالبوا ادارة السوق بالعودة للنظام السابق بدلا من الانتظار لساعات طويلة، سيما وأن المزارع يكون منهكا من عمليات القطف، ولا مبرر لبقاء السوق مغلقا حتى التاسعة.

من جانبه، قال مدير السوق المركزي، أنس محادين، إن ادارة السوق خاطبت مديرية الأمن العام من أجل تخصيص دورية شرطة لتنظيم الدور كما كان معمولا به سابقا، وسيبدأ عملها اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأضاف محادين لـ الاردن24 إن التأخير في استقبال المزارعين يعود إلى اعادة تنظيف وتعقيم السوق المركزي من عمليات البيع نهارا نظرا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة ولضمان عدم انتقال العدوى ووباء كورونا للآخرين إذا كان هناك مصابا.

وقال إن بعض المزارعين مازال يتعامل مع السوق المركزي كالسابق، وذلك من خلال احضار الخضار والفواكه بأوقات مبكرة وهي صورة نمطية لدى المزارعين.

وبيّن أن السوق المركزي يستقبل يوميا 4500-4800 طن خضار وفواكه ومن بينها البطيخ، مشيرا إلى أن الخضار تباع بأسعار متدنية وأقل من سعر التكلفة في معظم الحالات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies